المحتوى الرئيسى

زحام مروري بشارع فيصل تزامنًا مع تطبيق قرار غلق شارع الهرم

10/21 22:48

تسبب غلق شارع الأهرام "الهرم" كليًا كما أعلنت محافظة الجيزة بالأمس، لتسليم مواقع محطات الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق بشارع الأهرام للهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ المشروع، في حالة ازدحام السيارات بالشوارع الرئيسية التي توازي شارع الأهرام.

وتأثر شارع فيصل الموازي لشارع الأهرام بالغلق الكلي للشارع، حيث اتجه قائدو السيارات إليه بدلا من التحويلات المرورية التي أعدتها إدارة المرور على الرغم من أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قد عززت من انتشارها بشارع فيصل والطرق الموازية، للحد من الكثافات المرورية وتسيير حركة السيارات إلى طبيعتها، بعد غلق المحور الأساسي المتجه من ميدان الجيزة إلى مناطق غرب المحافظة: الطالبية، العمرانية، الهرم، طريق الواحات ما انتج زيادة الكثافات المرورية بشارع فيصل.

من جانبه وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء الهرم والطالبية ومديرية الطرق بالمتابعه الميدانية وإزالة اي معوقات لتسهيل الأعمال علي الشركة المنفذة، مشيراً إلى أنه وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة تم تجهيز التحويلات المرورية اللازمه للتسهيل علي المواطنين.

حركة المركبات وهي كالأتي:

التحويلة الأولى: حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يمينا " إجباري " إتجاه طريق المنصورية المؤدي الى مناطق أبو الهول ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور ثم العودة لطريق المنصورية مره أخرى.

- السير يمينا اتجاه محور أنور السادات (ترسا سابقاً) وإستكمال السير إتجاه شارع الأهرام عن طريق الدوران والعودة مرة أخرى لمحـور ترسا من فتحة الدوران الكائنه بعد منزل كوبرى ترسا المستحدث والعوده بشارع ترسا ثم الدخول يمينا إتجاه شارع نعمة الله وصولاً حتى شارع الأهرام .

حركة المركبات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع طريق المريوطية والتي تبلغ طولها مايقرب من (900 م) تقوم بالسير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي " موقع محطة المريوطية " بتقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية.

 - الدخول يمينا (إجبارى) إتجاه طريق المريوطية ثم السير حتى كوبرى العروبة (دوران أعلى ترعة المريوطية) والدوران والعودة لطريق المريوطية مره أخرى والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا ثم الدخول يمينا اتجاه محور ترسا والسير اتجاه شارع الأهرام عن طريق شارع نعمة الله. 

وقد قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم. 

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل