المحتوى الرئيسى

حسن مصطفى عن تكريمه من الخطيب: الأهلي مدرسته عدم الانحياز وتعلمت منه المبادئ

10/21 01:04

وجه حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الشكر لمحمود الخطيبرئيس مجلس إدارة الأهلي، في كلمته خلال حفل تكريمه ومنحه قلادة الأهلي الذهبية.

وكان الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد أقام حفلاً بمعهد الموسيقى العربية، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب ‏والرياضة، ومجلس إدارة الأهلي ولفيف من الشخصيات العامة، تحت شعار "قلادة الأهلي الذهبية".

أقرأ ايضًا.. صور | وزير الرياضة يشهد تكريم حسن مصطفى وحسن حمدي ومنحهما قلادة الأهلي

وقال حسن مصطفى: "تكريمي اليوم أمر يسعدني جدا، وأتمنى أن يسير الأهلي ‏بمبادئه إلى ما لا نهاية حتى يتعلم جميع الرياضيين ما تعلمته من الأهلي ومبادئه ‏الصحيحة، فالرياضة لا يوجد بها خصومة وإنما منافسة وهذا ما تعلمناه ‏في الأهلي".

وأضاف: "ما وصلت إليه وما حققته من نجاح يعود الفضل فيه إلى الأهلي ومبادئه، واليوم أتشرف بتكريمي مع أخي وصديقي العزيز كابتن حسن حمدي في يوم واحد، وهذا ‏شرف كبير بالنسبة لي".

وواصل: "تعلمنا من مبادئ الأهلي أن القائد لا بد أن يكون مثل أعلى، كما تعلمنا من مدرسة الأهلي عدم الانحياز، فالأهلي لو ‏شعر أن هناك تحيزًا يفيده لا يقبل هذا الكلام ولا يحترمه".

وشدد على أن مسيرته كانت صعبة جدًا سواء في الاتحاد المصري أو الدولي لكرة اليد، وأضاف: "عندما ‏توليت رئاسة الاتحاد المصري لليد وجدت أن منتخب مصر للعبة لم يحصل على بطولة إفريقيا من قبل وكان ترتيبنا ‏الرابع، ولكن لن أتكلم عن ما حدث من تطور فهناك رجال جاءوا وحققوا نتائج ‏وبطولات".

وأضاف: "أول مرة أخوض سباق انتخابات الاتحاد الدولي لكرة اليد كان رئيس الاتحاد الدولي ‏آنذاك وزير خارجية النمسا والحمد لله وفقت وفزت، وثلاث مرات حققت الفوز بالتزكية‏".

وأشار إلى أن لعبة كرة اليد كانت أوروبية، وكان هناك اندهاش من الأوروبيين عندما ترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة، وأن ‏جميعهم كانوا ضده وتساءلوا كيف يأتي شخص من خارج أوروبا ويفوز؟ وبعد أن تولى ال‏رئاسة، الأوروبيون الذين رفضوا وجوده في البداية هم من طلبوا بقائه ‏وعدم رحيله.

واختتم: "الأهلي يقود الرياضة في مصر، وأريد أن تكون ‏هناك مبادرة من هنا لتصفية الأجواء في الرياضة المصرية تحت قيادة محمود ‏الخطيب".‏

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل