المحتوى الرئيسى

6 أخطاء فى المكياج توقفى عن فعلها.. الكونسيلر مش بكتره - اليوم السابع

10/20 23:27

يمكن أن يعزز المكياج ثقتنا بأنفسنا من خلال تسليط الضوء على أفضل ميزات الوجه لدينا وجعل بشرتنا تبدو جيدة التغذية، ولكن هل سبق لك أن لاحظتِ أنه في بعض الأحيان يمكن أن يجعلك تبدين أكبر سنًا؟ لا أحد منا في مأمن من اختيار استراتيجيات المكياج الخاطئة في بعض الأحيان.

ولمساعدتك على تجنب أخطاء المكياج، يوضح موقع "برايت سايد" قائمة من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يمكن أن تضيف سنوات إلى مظهرك:

1. وضع الكثير من الكونسيلر

أثناء رغبتنا في إنشاء تأثير غير لامع مثالي، يرتكب الكثير منا خطأ وضع الكثير من الكونسيلر، وإذا اخترت لونًا خاطئًا ووضعت طبقة سميكة جدًا، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إبراز التجاعيد وجعل وجهك يبدو باهتًا، ولتجنب ذلك، ينصح كبار خبراء المكياج بالابتعاد عن الكونسيلر السميك، وبدلاً من ذلك، اختارى السائل، وسيجعل بشرتك تبدو صحية وطبيعية دون إثقالها.

الكونسيلر الكثير

2. الإفراط في استخدام الماسكارا على الرموش السفلية 

يمكن أن يؤدي استخدام الماسكارا لإضفاء لمسة على تلك الرموش السفلية، وإبراز حواف العينين إلى إضفاء مزيد من التعبيرات على نظراتك، ومن ناحية أخرى، فإن وضع الكثير من الماسكارا على رموشك سيحول انتباه الجميع إلى التجاعيد حول عينيك، ومهما كانت هذه التجاعيد صغيرة فالماسكارا السميكة ستجعلها تبرز.

الماسكارا على الرموش السفلية

الماسكارا على الرموش السفلية

3. اختيار لون أحمر الشفاه الخاطئ

يمكن لأحمر الشفاه أن يفعل المعجزات لصورتك، ولكن لا تنسي إذا كانت شفتيك ضيقة بشكل طبيعي، فعليك تجنب استخدام أحمر الشفاه الداكن، فمن المرجح أن تجعل الألوان الداكنة شفتيك تبدوان أنحف.

إذا كنتِ تريدين أن تبدو شفتيك ممتلئة، يمكن أن يكون أحمر الشفاه مفيدًا أيضًا، وكل ما عليك فعله هو تجاوز خط الشفاه الطبيعي.

لون أحمر الشفاه الخاطئ

لون أحمر الشفاه الخاطئ

4. وضع ظلال العيون الداكنة بطريقة خاطئة

احرصى على عدم وضع الظلال على منطقة غطاء العين بالكامل، فهذا سيجعلك تبدين أكبر سنًا، والشيء الصحيح الذي يجب فعله هو أن تربتى فقط على الزوايا الخارجية لعينيك.

ظلال العيون الداكنة

5. الإفراط في استخدام كحل الجفن السفلي

يؤدي وضع الكحل الداكن على الجفن السفلي إلى جعل عينيك تبدوان ضيقتين، ولمواجهة التأثير، استخدمى قلم مكياج خفيف بدلًا من ذلك.

الكحل فى الجفن السفلى

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل