المحتوى الرئيسى

«الزراعة»: الدولة تستهدف تغطية 13 مليون طالب بوجبات التغذية المدرسية

10/20 20:42

قال الدكتور صبحي محسن، المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة، إن الوجبة المدرسية تنتجها مدينة الصناعات الغذائية «سايلو فودز» التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم، أن وجبات التغذية المدرسية مخصصة الآن للأطفال داخل المدارس الحكومية فقط، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف تغطية 13 مليون طالب بتلك الوجبات.

ولفت إلى أن المكونات الأساسية للوجبة تضم البورتين والكربوهيدرات والطاقة مع الأملاح المعدنية، إضافة إلى اللبن أو العصير، مؤكدًا أن الوجبة تكون متنوعة على مدار 5 أيام في الأسبوع.

وأشار المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية إلى البدء بمحافظة المنوفية كمرحلة أولى؛ لحوكمة التوزيع، قائلًا إن كل صندوق موزع على الطلاب عليه كود تعريفي لتتبع مسار الوجبة.

وذكر أن الوجبات متاحة للطلاب في مرحلة رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي، متابعًا: «بداية من نوفمبر المقبل نبدأ توزيع الوجبة في مجموعة من المحافظات الأخرى، ونستهدف تغطية كل المحافظات بالتغذية المدرسية بداية من الفصل الدراسي الثاني».

وأوضح أن الوجبة تستهدف المدارس الحكومية، لأن الطلاب يعانون فيها من أمراض سوء التغذية، لافتًا إلى تقييم المعهد القومي للتغذية للوجبات، ثم صدور موافقة بها بمراقبة من وزارة الصحة والسكان وهيئة سلامة الأغذية، طبقًا للمعايير العالمية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل