المحتوى الرئيسى

بنجلاديش أول دولة تبدأ إجراءات إقامة سفارة أجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة - صوت الأمة

10/20 23:35

استضافت وزارة الخارجية اليوم الاربعاء، وفداً رسمياً من جمهورية بنجلاديش الشعبية، والذى يزور مصر لاستلام قطعة الأرض التى قامت بشرائها حكومة بنجلاديش لتأسيس مقر سفارة فى الحى الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد استقبل السفير ياسر رضا، مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية والديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة، الوفد الحكومي والذي ضم مُمثلين عن رئاسة الوزراء في بنجلاديش ووزارات الخارجية والمالية والتخطيط والشئون الثقافية إلى جانب سفير بنجلاديش بالقاهرة "منيرول إسلام".

WhatsApp Image 2021-10-20 at 8.05.41 PM

استقبال الوفد الرسمى لجمهورية بنجلاديش

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للعلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وبنجلاديش قيادةً وحكومةً وشعباً، مؤكدين اعتزاز بلادهم بالصداقة الممتدة بين البلدين منذ نشأة جمهورية بنجلاديش وحتى الوقت الراهن، ومُعربين عن سعادتهم البالغة بأن تكون بنجلاديش أولى الدول التي تبدأ إجراءات إقامة أول سفارة أجنبية ومقر سكن السفير في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما أشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من إنجاز كبير خلال زيارتهم الميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرين إلى تطلعهم لأن تكون سفارتهم في مصر مركزاً لعلاقات بنجلاديش بدول المنطقة ومُنطلقاً نحو التعاون مع قارة أفريقيا في مختلف المجالات.

WhatsApp Image 2021-10-20 at 8.05.39 PM

استقبال الوفد الرسمى التابع لجمهورية بنجلاديش

من جانبه، رحب السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية بالوفد الضيف، مُعرباً عن التقدير للخطوة التي اتخذتها حكومة بنجلاديش والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، كما تعكس ما لدى مصر وبنجلاديش من إرادة سياسية لمزيد من تعزيز العلاقات ومنحها زخماً كبيراً في مختلف المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل