المحتوى الرئيسى

الزراعة تحصد جائزتين من جوائز مصر للتميز الحكومي 

10/20 19:00

كرم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الذي حقق المركز الأول في مسابقة التميز الحكومي والتي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وحصل "القرش " على جائزة التميز الحكومي فئة الإدارة العليا.

كما كرم رئيس مجلس الوزراء  الدكتور محمد سعد مدير معهد الامصال واللقاحات البيطرية الذي حصل على جائزة القيادات المتميزة الحكومية (فئة رئيس إدارة مركزية ) المركز الثاني على مستوى الجمهورية، حيث تمكن "سعد" من تطوير العمل الحكومي للمعهد بإدارته الجيدة وليست هذة هي المرة الأولي التي يفوز فيها مدير معهد الامصال واللقاحات البيطرية في مسابقة التميز الحكومي حيث حقق الفوز فى الدورة الأولي للمسابقة ضمن العشرة الأوائل.

جدير بالذكر أنه تم تصميم منظومة التميز الحكومي وإعداد معاييرها واستخدامها كأساس للتقييم بحيث تشمل ثلاث محاور رئيسية هي مدى تحقيق الرؤية، ودرجة تشجيع الابتكار، ومدى توافر ممكنات التميز.

ويتمثل الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية في تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى. ويتم تكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريماً معنوياً ومادياً مما يرسخ قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

وتستهدف تلك المحاور تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه تلك الجهات في رحلتها نحو الريادة، وتحديد مجالات وفرص التحسين التي تساعدها في تحقيق أهدافها الطموحة، واستكشاف الجديد فى أسلوب تفكير وطريقة تخطيط وتنفيذ وتطوير العمل الحكومي باعتماد مبادئ ومفاهيم مبتكرة تمت تجربتها وتطبيقها في حكومة دولة الإمارات وأثبتت فاعّليّتها في تحقيق نتائج رائدة. 

وتأتى تلك الجائزة في إطار الشراكة الإستراتيجية بين مصر ودولة الإمارات والتي تطمح إلى تحقيق التعاون وتبادل الخبرات والعمل على تصميم نظام متابعة وقياس مؤشرات الأداء في منظومة العمل الحكومي المصرية، بالاستناد إلى التجربة الإماراتية المتميزة في هذا الخصوص.

اقرأ أيضا| الزراعة: مشروع «الدلتا الجديدة» يحقق الأمن الغذائي لمصر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل