المحتوى الرئيسى

أحدثها مونديال الأندية.. أبوظبي قبلة الرياضة العالمية

10/20 20:04

تحتضن دولة الإمارات منافسات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية مطلع العام المقبل، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن في سبتمبر/ أيلول الماضي، انسحاب اليابان من تنظيم مونديال الأندية 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا في البلد الواقع شرق آسيا.

وأعلن الاتحاد الدولي "فيفا"، إسناد تنظيم كأس العالم 2022 إلى الإمارات، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها بعد نسخ أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وباتت الإمارات مؤخرا بمثابة وجهة مفضلة لاستضافة الأحداث الكبيرة في مختلف الرياضات، وليس فقط في كرة القدم.

بداية من عام 2009 تستضيف حلبة مرسى ياس سباق "جائزة أبوظبي الكبرى" لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الذي يقام عادة مع نهاية كل عام.

كذلك تستضيف جزيرة ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات "جزيرة النزال" من اتحاد الفنون القتالية "UFC".

أبوظبي أصبحت منذ عدة سنوات "عاصمة الجوجيتسو" في العالم، وتستضيف بشكل سنوي العديد من البطولات في مختلف الفئات والأعمار.

وفي الصيف الماضي احتضنت الإمارات بطولة آسيا للشباب والناشئين للملاكمة، والتي عرفت باسم "أكبر بطولة قارية في العالم"، وشارك فيها أكثر من 400 ملاكم.

كذلك نجحت الإمارات مطلع عام 2019 في استضافة أول نسخة لبطولة كأس آسيا للمنتخبات تشهد مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16.

وفي نفس العام احتضنت الإمارات النسخة الـ15 من الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، بعد عام واحد من تنظيم الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسخته التاسعة.

ومن المنتظر أن تحتضن الإمارات النسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تقام في شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان 2023.

استضافة الإمارات للأحداث الرياضية تشمل أيضا رياضات مثل بطولة العالم للجولف (2020)، ومونديال الكريكيت (2021) وبطولة العالم لرياضة المواي تاي القتالية (2022).

أصدر الاتحاد المحلي لكرة القدم بيانا رسميا يوم الأربعاء، قال فيه إن الإمارات باتت بالفعل قبلة للعديد من الأحداث الرياضية على مدار السنوات الأخيرة.

وفند الاتحاد الإماراتي الأسباب بقوله إن السمعة الدولية الناصعة في جميع المجالات ومنها الرياضة، بجانب مكانة الإمارات كعاصمة للرياضة العالمية لدى الأسرة الرياضية الدولية، والبنية التحتية القوية والمنشآت الرياضية المتطورة، كلها عوامل تمنحها أفضلية أمام باقي المنافسين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل