المحتوى الرئيسى

(CDC): الأطفال أقل من عامين أكثر عُرضة لمضاعفات الأنفلونزا.. اعرف الأعراض - اليوم السابع

10/20 16:09

الأطفال معرضون لخطرالإصابة بأعراض الأنفلونزا الحادة، وفيما يتعلق بصحة وسلامة الطفل بخصوص الإصابة بالأنفلونزا، نقدم بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "تايمز أوف انديا".

1

ارتفاع حالات الإصابة بالأنفلونزا وسط جائحة كورونا

كان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) قد أكد في وقت سابق على أن حالات الأنفلونزا خلال 2020-2021 كانت منخفضة بشكل غير عادي، في ظل التزام الناس بأخذ كافة الإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعى للبقاء في مأمن عن فيروس كورونا، وساعد كل ذلك في الحد من انتشار أمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

ومع ذلك، مع توافر اللقاحات وانخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، أصبح الناس أكثر استرخاءً وأقل يقظة، مما أدى إلى ارتفاع مفاجئ في حالات الأنفلونزا أيضًا، وقد أثار ذلك قلق الخبراء الذين حذروا من احتمال حدوث "وباء".

4

يقول مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية إن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، وخاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن سنتين، هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة مرتبطة بالأنفلونزا.

عندما يتعلق الأمر بالأطفال الصغار، فإن المرض يبدأ في وقت أقرب مما تتوقع وقد يبدأ في إلحاق خسائر جسيمة بطفلك خلال أول يومين أو ثلاثة أيام، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن تطعيم نفسك وطفلك ضد الأنفلونزا هو أفضل طريقة لحماية الأطفال.

الحمى

الأعراض الشائعة للأنفلونزا عند الأطفال:

- سيلان أو انسداد الأنف

ضيق التنفس من اعراض الانفلونزا الشديدة

ضيق التنفس من اعراض الانفلونزا الشديدة

في حين أن الأعراض الخفيفة يمكن السيطرة عليها في المنزل ومع العلاج المناسب، يمكن علاجها في وقت قصير، إلا أن هناك علامات قد تشير إلى مضاعفات خطيرة:

- اضطراب أو ضيق في التنفس

- تغير لون الجلد إلى الأزرق

- التهاب رئوي أو عدوى رئوية شديدة

إذا أظهر طفلك أيًا من هذه العلامات، فتأكد من الاتصال بطبيبك وطلب المساعدة الطبية الفورية.

الحرص على ارتداء الكمامة

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل