المحتوى الرئيسى

مجدي صابر : ”ليلة السقوط” يصور تحت حماية قوات الأمن بعد تلقي تهديدات من داعش | الفن | جريدة الطريق

10/20 14:49

كشف السيناريست مجدي صابر، أنه متحمسا لرؤية مسلسل "ليلة السقوط" على الشاشة، موضحا أن العمل يحمل كثير من تفاصيل واقعية عن تنظيم داعش الارهابي.

أكد مجدي صابر في تصريح خاص لـ "الطريق" أن اختيار دولة العراق لتصوير مشاهد المسلسل تعود لأن القضية رغم أنها موجودة في العالم العربي ولكنها قضية متركزة في العراق واحتلالهم للموصل وحكم جزء من العراق بالحديد والنار وماجرى للبشر والحجر أيضا من داعش من ممارسات إرهابية ولذلك فهي قضية عراقية في المقام الأول وجذورها مترسخة هناك ولكن المشاركين في العمل من كل أنحاء الوطن العربي فكاتب المسلسل مصري والمخرج سوري والعمل يضم نجوم من مصر والعراق وسوريا.

أضاف: "الإرهاب في العالم كله، وأخذنا من العراق كنموذج لما يصنعه الإرهاب في العالم وما فعلته جماعة داعش الإرهابية ومن قبلها تنظيم القاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي أصبحت موجودة في حياتنا وللأسف الإرهاب ظاهرة عالمية".

وعن تخوفه من عدم تنفيذ العمل خلال مرحلة الكتابة نظرا لتصويره في العراق والقضية شائكة قال: من البداية نصور تحت حماية الجيش والقوات العراقية والتصوير مؤمن تماما وخاصة أننا تلقينا تهديدات من داعش وأعوانها منذ أن أعلن عن المشروع في البداية والتي كان فحواها أن هذا المسلسل لن يرى النور وسيتم إيقافه واستهداف عناصر وهذا حدث بالفعل ومن هذا المنطلق اهتمت الحكومة العراقية بتأمين التصوير والعمل والممثلين المشاركين وكل الفريق وبذلت مجهودًا كبيرًا لتأمينه بكل الطرق لأنها اعتبرت العمل واجب وطني.

واستكمل: كان هناك حماس شديد من الحكومة العراقية لإنجاز هذا العمل وأيضا حكومة كردستان لأن الإرهاب طال أقليم هناك وخطفت جماعة داعش الإرهابية 5000 فتاة ازيدية في إقليم خازندار في كردستان واعتبروهم سبايا واغتصبوهم وقتلوا الالآف من الشباب والرجال من هذا الأقليم وأخذوا الأطفال وحولوهم لاشبال داعشين ومن هنا كان اهتمام كردستان بالقضية ودعم المسلسل بكل الطرق.

يكشف المسلسل الذي ألفه مجدي صابر جرائم اغتصاب الإيزيديات وخطفهن كصبايا باسم الدين البريء من هذا الفعل المحرم، كما يبرز العمل تكاتف شعب العراق بكل مكوناته في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق، ويحكى في إطار درامي تشويقي توثيقي الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية بحق أهل العراق خلال ثلاث سنوات عجاف شهدت أحداثاً مأساوية دموية".

اقرأ أيضا: أحمد السقا عن مشاركته في الاختيار 3: مجاليش سيناريو

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل