المحتوى الرئيسى

ما هي المشاكل الصحية التي ألغت الملكة زيارة الملكة إليزابيث لأيرلندا؟

10/20 13:58

ألغت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (95 عاماً)، اليوم الأربعاء، رحلة إلى أيرلندا الشمالية بناءً على توصية طبية،  حسبما قال قصر باكنجهام.

أصدر القصرhref='/tags/37160-%D9%82%D8%B5%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86'>قصر بياناً، قال فيه إن الملكة تلقت توصية طبية بضرورة أن تستريح خلال الأيام القليلة المقبلة، ووفقاً لمصدر مقرب من القصر فإن السبب ليس إصابتها بفيروس كورونا، وفقاً لـ" سي إن إن".

وأوضح بيان القصر، "الروح المعنوية لجلالة الملكة عالية لكنها محبطة لأنها لن تستطيع زيارة أيرلندا الشمالية، وكان يجب أن تعقد عدداً من اللقاءات الأربعاء والخميس"، مضيفاً "ترسل الملكة أمنياتها الدافئة لشعب أيرلندا الشمالية، وتتطلع قدماً لهذه الزيارة في المستقبل".

وفي سياق آخر، رفضت الملكة إليزابيث قبول جائزة مخصصة لكبار السن أرادت مجلة بريطانية منحها إياها، إذ اعتبرت صاحبة التاج البريطاني أنها غير مطابقة للمعايير، مشددة على أن "عمر الشخص هو ذاك الذي يشعر به"، وفق ما أفادت مجلة "ذي أولدي". 

كشفت المجلة أنها اقترحت على قصر باكنجهام تقديم جائزتها "ذي أولدي أوف ذي يير" "مسنّ العام" إلى الملكة الجالسة على العرش منذ نحو 7 عقود.

ونشرت المجلة رسالة الرفض التي تلقتها في 21 أغسطس الفائت، ومصدرها قلعة بالمورال الأسكتلندية، وتمضي الملكة الجزء الأخير من فصل الصيف، وتحمل توقيع مساعد سكرتيرها الخاص توم لينغ بيكر.

وجاء في الرسالة أن "جلالة الملكة ترى أن عمر الشخص هو ذاك الذي يشعر به، وبالتالي لا تعتقد أنها مطابقة المعايير التي تتيح لها قبول" الجائزة.

وشاركت إليزابيث الثانية في الآونة الأخيرة في عدد من الأنشطة العامة بعدما أمضت فترات الحجر المتتالية في قصر وندسور بالقرب من لندن، رغم تكهنات في شأن ابتعادها عن أنشطة كهذه بعد وفاة زوجها فيليب في أبريل الفائت.

وشوهدت الملكة الأسبوع الماضي وهي تمشي مستعينة بعصا في أول ظهور علني لها على هذه النحو منذ عام 2004.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل