المحتوى الرئيسى

مطربون يعلنون موقفهم من قرار «الموسيقيين» بمنع «غناء الفلاشة»

10/20 13:58

قال المطرب حلمي عبد الباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة": إن الموسيقيين أكثر من عانوا في مرحلة كورونا، حيث توقف عملهم تماما لمدة عامين".

وأشار: "أن المطرب بدون موسيقى لا يمكنه الغناء، وفي النهاية وبعد عودة الحفلات هل يعقل أن يظهر المطرب بدون فرقة موسيقية"

واستكمل، قائلا:  "ليس من المنطق أن أذهب للغناء وفرقتي الموسيقية تجلس في المنزل، ومن أهم أولويات نقابة الموسيقيين، هو تشغيل الموسيقيين، وإذا قمنا بالغناء على فلاشة أو بلاي باك إذا نحن نجبر الموسيقيين على الجلوس في المنزل".

وقال: "أين الإبداع إذا قمنا بالغناء على فلاشة؟ إذا أردنا تفاعل الجمهور مع المطرب فإن وجود الفلاشة من الناحية الفنية لا يمكن قبوله، وبالمنطق الشخص الذي يعمل في كافيه أو مطعم أو باندات، يمكن السماح لهم بذلك، ولكن الأمر يختلف في الحفلات الكبيرة والعامة والأفراح التي يحضرها النجوم".

وقال الفنان دياب، إن قرار منع غناء الفلاشة هو قرار مهم وتأخر، لكن أن يأتي أفضل مما ألا يأتي، وفي النهاية هي اسمها نقابة "موسيقيين" وليست فلاشات، وكان يجب اعتماد هذا القرار من فترة طويلة.

وأكدت المطربة ساندي: "أنا من مؤيدي القرار، وتحدثت في هذه الفكرة من زمان، فهو ظلم للموسيقيين أن يجلسوا في بيوتهم دون عمل، وظلم للمطربين أن يغني بعضهم بفرقة وآخرين على فلاشة".

وأيدت مي فاروق، القرار قائلة: "أؤيد هذا القرار جدا، فأنا لست مقتنعة بوجود مطرب يغني على فلاشة أمام الجماهير دون فرقة!".

وقالت كارمن سليمان: "قرار صائب بالطبع، لا يصلح أن يغني مطرب دون فرقة، ويجب وضع معايير للفرقة بأن تكون بحد أدنى من العازفين، فهذا يصب في صالح الغناء والصناعة".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل