المحتوى الرئيسى

في بيان رسمي.. «ميتشو» ينفي صدور قرار باعتقاله في جنوب إفريقيا (صورة)

10/20 13:15

نفي الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "ميتشو"، المدير الفني لمنتخب أوغندا، والمدرب السابق للزمالك وأورلاندو بيراتس، صدور قرار باعتقاله في جنوب إفريقيا، على خلفية اتهامات موجهة له بارتكاب أفعال لا أخلاقية.

وكانت تقارير صحفية جنوب إفريقية، قد أعلنت أمس، عن صدور حكم من محكمة "بورت إليزابيث"، بحبس "ميتشو" لمدة خمس سنوات، مع إيقافه التنفيذ، بتهمة اعتداء جنسي على إحدي السيدات، في حادثة تعود إلى ديسمبر عام 2020 على حد زعمها.

وقال ميتشو، في بيان رسمي، أرسله للصحفيين، وحصل "الكابتن" على نسخة منه: " أصدر هذا البيان لأرفض وأنفي بشكل قاطع التقارير المؤذية التي تزعم اعتقالي في جنوب إفريقيا. تستند هذه التقارير إلى مؤامرة منظمة بشكل جيد لبعض الأشخاص المجهولين المخادعين والخبيثين الذين عازمون على تشويه اسمي واستخدام كل الوسائل لإهانة صورتي".

وتابع: "دعنا نعرف حقيقة أنه عند مثولي أمام المحكمة لقضية تم رفعها من أجل اغتيال شخصي باسمي، أخضعت نفسي لنظام العدالة في جنوب إفريقيا فقط لأنني شخص ملتزم بالقانون وتعاون بشكل كامل مع السلطات من في البداية حتى عندما علمت أنني مجرد هدف. علمت حينها أنني بريء من المزاعم التي كانت تهدف إلى الحكم على شخصيتي وأكرر براءتي حتى اليوم.

واستطرد "ميتشو": "إيماني بنظام العدالة في جنوب إفريقيا لم يتلطخ ولم يتزعزع ، لقد عشت في إفريقيا واحترمتها وأيدتها واحتضنتني في الغالب كجزء مني، وجنوب إفريقيا جزءًا من إفريقيا حيث أعتبر نفسي مواطنًا في هذه القارة الجميلة".

وأوضح المدرب الصربي: "حتى عندما أصدرت المحكمة حكماً مع وقف التنفيذ بشأن التهم الموجهة إلي ، كان من المناسب بالنسبة لي فقط تقديم طلب للحصول على إذن لاستئناف الحكم الذي أعتقد أنه تم التوصل إليه عن طريق الخطأ. لم يكن لدي أدنى شك في أن الطلب الذي يتم منحه سيعيد ويعيد إيقاظ وجهة نظري القوية بأن نظام العدالة الجنائية في جنوب إفريقيا موضوعي ورصين".

وأضاف: "إن قراري بنظر القضية في الاستئناف هو اتفاق تام مع القاضي حيث قالت "قد تصل محكمة أخرى إلى نتيجة مختلفة" وهذا هو السبب في أن سعيي للعدالة لا يمكن أن يترك استمرار الظلم ضدي دون اعتراض. هناك مجرمون يرتكبون يوميًا جرائم شنيعة وشنيعة ، يجب استخدام موارد الدولة بشكل هادف لمحاسبتهم وعدم الاستهزاء بها من خلال استهداف الأبرياء".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل