المحتوى الرئيسى

أزمة المونديال تتصاعد.. تهديدات أوروبية بالانسحاب من «فيفا» ومقاطعة كأس العالم | المصري اليوم

10/20 12:12

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

كشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن عدة اتحادات كرة قدم في دول أوروبية قد تلغي عضويتها في الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، كملاذ أخير، وسط النزاع حول إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين.

فيفا يجري مشاورات مع مدربي المنتخبات حول مستقبل كرة القدم

«فيفا» يجري مشاورات مع مدربي المنتخب الوطني للرجال حول مستقبل كرة القدم

«فيفا» يدعو لاجتماع مع مدربي المنتخبات الوطنىة لمناقشة مقترح إقامة المونديال كل عامين

وقال يسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي: «في أسوأ الحالات وكملاذ أخير، لا يمكن استبعاد أن يؤدي ذلك إلى خروج الاتحادات من الفيفا للاحتجاج وإبداء عدم الرغبة في تطبيق النظام الجديد».

ويعقد الفيفا اجتماعا لمجلسه اليوم الأربعاء، يتضمن جدول أعماله مناقشة هذه القضية، وتردد أن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أجرى أمس الثلاثاء محادثات مع اتحادات أوروبية بشأن تغييرات على جدول المنافسات اعتبارا من 2024.

وطبقا للوائح الفيفا، يمكن للاتحادات الأعضاء الخروج من الاتحاد الدولي بنهاية السنة التقويمية بعد ستة أشهر من الإخطار بذلك، وفي هذه الحالة، يمكن لهم الاستمرار في المشاركة ببطولات اليويفا لكن لا يمكنهم المشاركة في بطولات الفيفا ومنها كأس العالم.

ويؤكد الفيفا أنه يهدف إلى جعل اللعبة عالمية بشكل أكبر، لكن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني قال في تصريحات لمجلة «شبورت بيلد» الألمانية نشرتها اليوم الأربعاء إن إقامة كأس العالم كل عامين، سيدمر نظام كرة القدم بأكمله.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل