المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية: تحديث شامل للمنظومة الأمنية واهتمام بالعنصر البشري.. في

10/20 14:00

أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حرص الوزارة الدائم على التحديث الشامل للمنظومة الأمنية.

وقال توفيق خلال حفل تخريج دفعة جديدة أمام الرئيس السيسي «تتشرف وزارة الداخلية بمشاركة حضارتكم احتفالها بيوم الخريجين، الذين يبدؤون أولى خطواتهم العملية لحفظ الأمن والأمان في ربوع مصرنا الغالية»، متابعا «نحتفل بيوم الخريجين هذا العام مع آفاق الجمهورية الجديدة، في ظل تحقيق آمال الشعب عبر مشروعات عملاقة أسست لدولة حديثة آمنة مستقرة».

وتابع «يدرك جهاز الشرطة ما يحيط بالوطن من تحديات يرفضها محيط يموج بالصراعات في ظل المخططات الخارجية، وهنا يقف أبناء الشرطة للقضاء على الإرهاب، فضلا عن مواصلة جهود مواجهة الجريمة والتصدي للخارجين عن القانون، وكل ما يمس قيم المجتمع»، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الأمنية ارتكزت على أسس علمية.

وأكد حرص الوزارة على التحديث الشامل للمنظومة الأمنية، والاهتمام بالعنصر البشري باعتباره الدعامة الأساسية لتحقيق أهداف السياسات الأمنية، مشددا على الحرص على مواكبة جهود الدولة نحو التحول الرقمي، وتنمية مهارات رجال الشرطة، مع إدراج حقوق الإنسان كمادة أساسية في المعاهد والدورات التدريبية.

وأضاف «منظومة التعليم المهني تواصل جهودها لصقل مهارات رجال الشرطة، بهدف إعداد رجل شرطة عصري»، لافتا إلى استحداث دبلوم حفظ السلام وتسوية المنازعات، فضلا عن تدريب العديد من الكوادر تحت مظلة الأمكم المتحدة.

وأوضح أن الوزارة قامت بالتوسع في مشاركة العنصر النسائي في المنظومة الشرطية، مع فتح باب القبول لخريجات كليتي الحقوق والتربية الرياضة للالتحاق بكلية الشرطة والدراسة بها لمدة عامين.

وأشار إلى استحداث منظومة التقييم الشامل لطلبة كلية الشرطة، عبر قاعدة بيانات تحدث بصفة دورية، تقيس المستوى العلمي والانضباطي، موجها الشكر والتقدير لأجهزة الدولة وفي مقدمتها القوات المسلحة الباسلة، التي تواكب ذكرى انتصاراتها خلال الفترة الجارية.

كما وجه تحية إعزاز وتقدير لأرواح شهداء مصر الأبرار وللمصابين من رجال الشرطة والقوات المسلحة الذين قدموا التضحيات لأنباء وطنهم. وهنأ وزير الداخلية أولياء الأمور بمناسبة تخرج أبنائهم.

ووجه وزير الداخلية رسالة غلى الخريجين الجدد «تؤمنون بأن واجبكم المقدس هو حماية الوطن، والتفاني في الحفاظ على مقدراته، التحقتكم بهذا الصرح العريق لحمل رسالة حماية الوطن».

واختتم وزير الداخلية «سيادة الرئيس رجال الشرطة يؤكدون على تمسكهم الراسخ بأداء الواجب، وتجسيد حصن منيع لترسيخ دعائم الاستقرار بأرواحهم، ويجددون العزم لمواصلة الدفاع عن أمن مصر».

وزير الداخلية يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

مساعد وزير الداخلية الأسبق: لا توجد أدلة على سقوط ميكروباص الساحل في النيل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل