المحتوى الرئيسى

رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 19 طالبا من رعايا الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية

10/20 11:12

قال اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد أول وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، إنّ 19 طالبًا من رعايا الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية يتخرجون في الكلية اليوم إدراكًا لدور في محيطها الإفريقي.

وأضاف خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن تلك الدول هي إفريقيا الوسطى، الكاميرون، تشاد، جزر القمر، جيبوتي، غينيا كوناكري.

وأشار إلى التحاق 12 طالبًا بالكلية من رعايا الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، وهي جنوب السودان، زامبيا، سيراليون، ليسوتو، وذلك في إطار منحة دراسية في إطار العامين الدراسيين.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

وسيتضمن الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة في التعامل مع مختلف الأهداف، سواء في الرماية أو الاشتباك أو المطاردات، ونماذج عملية على كيفية مواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التي تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها.

جدير بالذكر أن أكاديمية الشرطة، التي تعتبر من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة على مستوى العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، تعد صرحًا علميًا أمنيًا شامخًا؛ حيث حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، مما جعلها ملحمة للوطنية ومصنعًا للرجال، يواصل يوما بعد يوم، رسالته السامية في إعداد وتأهيل رجال الشرطة على أعلى مستوى، سواء تعليميًا، أو تدريبيًا أو بحثيًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل