المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. الرئيس السيسي: "لن ننسى ولادنا اللى قدموا أرواحهم علشان مصر" - اليوم السابع

10/20 16:10

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهالي وأسر خريجي كلية الشرطة خلال الاحتفالية بتخريج الدفعة الجديدة.

وقال الرئيس السيسي: "أشكرهم، أنهم بيقدموا أبنائهم وبناتهم علشان مهمة عظيمة جدا هي حماية أمن مصر وسلامة الناس.. كل التحية والشكر لكم جميعا".

وأضاف الرئيس: "مش هنسى أقدم كل التحية باسمى واسم كل المصريين لأسر الشهداء والمصابين كل الأسر والشهداء والمصابين الشرطة الجيش والقضاء والمجتمع والنهاردة يمكن مهم قوى أن احنا نتذكر قد ايه الأيام الصعبة اللى مرت على مصر خلال السنين السبعة وقد ايه التضحيات اللى قدمها الشعب المصري مش الشرطة والجيش بس علشان البلد دى تفضل واقفة وعايشة وتتقدم، ففي اسر قدمت واحنا لن ننسى أبدا أبناءنا وولادنا الذين قدموا أرواحهم وحياتهم أصابتهم علشان مصر تبقا بالوضع اللى موجودين فيه دلوقتي وعاوز أقول ما زال حتى الآن يقدم من الجيش والشرطة شهداء ومصابين".. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

وزير الداخلية: نسعى للاستفادة من الشرطة النسائية بالمجالات الأمنية المختلفة

أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أن الوزارة تسعى للاستفادة من الشرطة النسائية في العديد من المجالات الأمنية، والتوسع في منظومة العمل الشرطى والمشاركة في المهام القتالية، وأتاحت لهن الدورات التدريببة المتقدمة للإعداد والتأهيل الأمثل للتعامل مع مختلف الظروف والمواقف مما يجعلهن على جاهزية تامة وكاملة في حفظ أمن المجتمع.

وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته حفل تخرج دفعة 2021 من كلية الشرطة: "تجسيدا لثوابت العمل تم فتح القبول لخريجات الحقوق وكلية التربية الرياضية للالتحاق بكلية الشرطة والدراسة لمدة عامين، وتدريس العلوم الشرطية التخصصية والمهارات الميدانية تمكينهن من الحصول على درجة الماجيستر في الحقوق اسوة بالطلاب من خريجي كليات الحقوق.

وتابع وزير الداخلية: "فرض المسارات الأمنية على الثوابت الاستراتيجية تحديد المهام بدقة وتوجيه العنصر البشرى لها فوق المؤهلات الذاتية.. ومن هذا المنطلق تم استحداث منظومة التقييم الشامل لطلاب كلية الشرطة، من خلال تطبيقات الكترونية وقاعدة بيانات محدثة دوريا تتضمن نتائج تقييم موضوعية كالفة المستويات لارتقاء الأداء.

التعليم تعلن بدء توزيع كتب اللغات للصف الرابع الابتدائى على المدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء توزيع كتب اللغات للصف الرابع الابتدائي على المدارس لتسليمها للطلاب مباشرة، موضحة أن جميع الطلاب سوف يتسلمون  الكتب من سدد المصروفات كاملة أو نصفها أو الطلاب المعفيين أو غير القادرين بعد تقديم بحث اجتماعى.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدرت كتابا دوريا، أكدت فيه أنه يحق لجميع الفئات المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة، مع تفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزارى رقم 119 لسنة 2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطلاب الذين يندرجوا تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يحوز لهم التقدم ببحث اجتماعى لوزارة التضامن وتسليمه إلى الاخصائى الاجتماعى بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات " المصروفات"، ويقوم مسئول المالى بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب التى تندرج تحت فئات الاعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الاعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

"التنظيم والإدارة" يطلق تطبيقا إلكترونيا للرد على استفسارات الوحدات السكنية

تنفيذا لتكليفات مجلس الوزراء، بشأن تكليف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لترتيب الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة والمتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمشروع سكن مصر، أطلق الجهاز، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، تطبيقا إلكترونيا، وتم إرسال الرابط وكلمة السر لجميع الموظفين المنتقلين، لملء الاستمارة المعدة لذلك.

وتشمل الاستمارة الإلكترونية عدة أسئلة يجيب عليها الموظف بشأن رغبته في الحصول على وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للموظفين، سواء في مشروع سكن مصر بمدينة بدر أو بالحي السكنى R3 بالعاصمة، أو بدل نقدي نظير انتقاله للعمل من العاصمة، وذلك في إطار الاستعداد للانتقال للعاصمة الإدارية.

كما قام الجهاز بتشكيل فريق عمل متخصص يعمل على مدار الساعة، للرد على الاستفسارات التي ترد من مسئول الاتصال بكل جهة، والذي يقوم بدوره بتلقى الاستفسارات من زملائه المرشحين للانتقال بشأن التطبيق.

نيويورك تايمز: أطباء أمريكيون ينجحون فى زرع كلية خنزير بجسم إنسان

تمكن فريق من العلماء الأمريكيين، من إجراء عملية ناجحة لنقل كلية من خنزير معدل وراثيا إلى إنسان، لتعمل بشكل طبيعي.

فبحسب ما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تمت عملية الزرع على شخص كان على جهاز تنفس اصطناعي وتوفي دماغه، ووفقا للجراح روبرت مونتجمري، بدأت الكلى "على الفور تقريبا" في إنتاج البول والفضلات.

وقالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية، إن الخطوة تمثل نجاحا في السعي المستمر منذ عقود لاستخدام أعضاء حيوانية في عمليات زرع منقذة للحياة.

وقالت إن الخنازير كانت أحدث الأبحاث التي تركز على معالجة نقص الأعضاء ، لكن السكر الموجود في خلاياها ، وهو غريب عن جسم الإنسان ، يسبب رفضًا فوريًا للأعضاء. ولكن جاءت الكلية المستخدمة في هذه التجربة من حيوان معدل جينيًا ، مصممًا للقضاء على هذا السكر وتجنب هجوم الجهاز المناعي.

وقام الجراحون بربط كلية الخنزير بزوج من الأوعية الدموية الكبيرة خارج جسم المتلقي المتوفى وراقبوها لمدة يومين، فعلت الكلى ما كان من المفترض أن تفعله - تصفية الفضلات وإخراج البول - ولم تحفز الرفض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل