المحتوى الرئيسى

إزالة ٣٩ حالة تعدي على أملاك وزارة الري بقنا

10/20 11:11

تواصل محافظة قنا ووحداتها المحلية حملاتها اليومية لإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل والمجاري المائية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من الموجة ١٨. 

وأوضح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن الوحدات المحلية لمركزىّ قنا وقفط بالتنسيق مع مديرية الري والأجهزة الأمنية نجحتا في إزالة ٣٩ حالة تعدى على أملاك وزارة الموارد المائية والري

وأضاف الداودي، أن جهود الحملات نجحت في إزالة ٣٩ حالة تعدى بالمباني على أملاك الري منها : ٣٦ حالة بمركز قنا بإجمالي مساحة ٨٠٩٥ م ، و ٣ حالات بمركز قفط بإجمالي مساحة ٢١٠ م .

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات الواقعة على المجاري المائية ونهر النيل. 

يذكر أن محافظة قنا نجحت منذ انطلاق المرحلة الثانية من الموجة ١٨ في إزالة ١٠٣ حالة تعدى على نهر النيل  والترع والمصارف بمراكز  (قنا، قفط، الوقف، فرشوط)، بالإضافة إلى إزالة ٣٩ حالة تعدى أخرى على أراضي أملاك الدولة وكان تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإزالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية.

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن الوحدات المحلية بمركزىّ قنا وفرشوط بالتنسيق مع مديرية الري، والاجهزة الامنية شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الري، وذلك ضمن حملات المرحلة الثانية من الموجة ١٨.

وأوضح محافظ قنا، أن الحملة نجحت فى إزالة ٢٠ حالة تعدى بالمبانى على أملاك الرى منها ؛ ١٠ حالات بمركز قنا بإجمالى مساحة ٧٣٠٠ م ، و ١٠ حالات بمركز فرشوط بإجمالى مساحة ٢٤٩ م.

وشدد على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى ، والحفاظ على ما تم استرداده من أراضى الدولة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل