المحتوى الرئيسى

الآن في 7 محافظات فوري .. استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد بالخط الساخن | المصري اليوم

10/20 09:48

أعلنت وزارة الداخلية إطلاق خدمات الإصدار الفوري لـ استخراج بطاقة الرقم القومي في 7 مدن جديدة في محافظات مختلفة، بهدف توسع نطاق تطبيق الخدمات الأكثر إنجازاً في قطاع الأحوال المدنية للمواطنين، مع تعميم خدمات الخط الساخن 15340 في تلك المحافظات.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي على التليفون بضغضة واحدة .. الرابط بالتفاصيل

استخراج «البطاقة» بالمجان في 8 محافظات.. قرارات جديدة من الداخلية بشأن الرقم القومي

قرارات جديدة من الداخلية بشأن استخراج بطاقة الرقم القومي و «الفيش والتشبيه»

التعامل بـ بطاقة الرقم القومي المنتهية .. احذر العقوبة تصل للحبس

قررت الأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية أصدار بطاقة الرقم القومي بشكل فوري في مدن المنصورة بمحافظة الدقهلية، و بنها بمحافظة القليوبية وطنطا بمحافظة الغربية ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط ومدينة الإسكندرية في محافظة الإسكندرية بالإضافة إلي القاهرة والجيزة؛ تمهيداً لتعميمها الخدمة بشكل كامل في كل المحافظات.

وكشفت مصلحة الأحوال المدنية في بيان لها عن رقم 15340 كرقم خدمة لخط الساخن الأكثر إنجازاً لتحقيق خدمات المواطنين؛ فيسهل علي المواطنين الحصول على خدمة إصدار بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد ووثاق الزواج والطلاق والوفاة من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 15340 .

وإضاف البيان بعد طلب خدمة الرقم الساخن يقوم مندوب من مصلحة الأحوال المدنية بالتوجه إلى طالب الخدمة إلي منزله وتسليمه المستند المطلوب أو إي محرر آخر له بالمنزل في اليوم نفسه.

وإقرأ أيضا .. وداعًا للطوابير السجل المدني .. استخرج الرقم القومي بضغطة واحدة علي الرابط

وفي الوقت نفسه دشنت وزارة الداخلية موقع إلكتروني لاستخراج بطاقة الرقم القومي والقيد العائلي وشهادة الميلاد وغيرهم من المستندات أيضا عن بعد في أسرع وقت ممكن بالخطوات التالية.

- الدخول علي موقع قطاع السجل المدني هنــــــــــــا التابع لوزارة الداخلية.

- تسجيل بيانات المطلوبة لمقدم الطلب.

- اختيار مقدم الطلب طريقة دفع الرسوم المحددة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل