المحتوى الرئيسى

فيلم "ريش" في مرمى نيران رواد السوشيال ميديا: يسيء إلى المجتمع - صوت الأمة

10/20 02:50

آثار فيلم "ريش" موجة كبيرة من الانتقادات عبر مواقع السوشيال ميديا، لما يحمله من تصوير متعمد يسىء إلى المجتمع المصرى، وتصديره صورة غير حقيقية من خلال مشاهده التى لا تتفق مع الواقع.

وهاجم رواد مواقع التواصل صناع الفيلم عبر تغريدات بهاشتاج "فيلم ريش"، أبرزوا فى الوقت ذاته واقع حياة المصريين فى العشوائيات بعد تطويرها وإعادة بناء مساكن توفر حياة كريمة للجميع.

وانتقد حساب باسم أمل، تجاهل صناع فيلم ريش، الإنجازات التى حدثت على أرض الواقع لتطوير العشوائيات وتوفير حياة كريمة آدمية والإصرار على تشويه صورة المجتمع المصرى.

وقالت: "2021 هات أي فيلم من اللى كانوا بيتكلموا عن العشوائيات فى مصر واسأل هو المنطقة دى لسه موجودة؟.. واتحداك إذا كان لها وجود، وده لأن الدولة أزالت كل المناطق الخطرة وغير الآمنة ونقلتهم لمساكن محترمة وأدمية، لا احنا بقا هنقرر نتجاهل كل ده ونعمل فيلم كده".

ونشر رمضان محمد، صورة من تطوير العشوائيات، موجهًا انتقاده لصناع الفيلم المثير للجدل، وقال فى تعليقه على الصورة: "مش عايشين معانا"، فيما وجه محمد البستاوى، الشكر للنجوم الذين غادروا عرض الفيلم، وقال: "تحية احترام لكل فنان غادر المهرجان بسبب محاولة الإساءة لمصر عن طريق عرض فيلم لا يناسب واقع التغيير لحياة الناس بحياة كريمة وحياة أفضل.. محدش قال إن مصر مفيهاش فقر.. وقد يكون أمريكا نفسها فيها مشاهد أكثر فقراً فى الواقع".

وشارك محمد جويلى، قائلاً: "كل التحية للفنانين الوطنيين المحترمين شريف منير، وأشرف عبد الباقى، وأحمد رزق، اللى مقدروش يستحملوا إساءة لمصر أو إن فيلم يظهر مصر بصورة غير حقيقية وفيها إساءة لمصر، وبصراحة أى حد شارك فى الفيلم ده هو عدو لمصر".

وشهدت قاعة العرض، الأحد، مغادرة عدد من الفنانين الفيلم بعد مرور أقل من ساعة على عرضه، وهم: شريف منير، أحمد رزق، أشرف عبد الباقي، إضافة إلى المخرج عمر عبد العزيز، وتبين بعد ذلك أن سبب المغادرة هو اعتراضهم على موضوع الفيلم والطريقة التى يُظهر بها المجتمع، وازداد الجدل بعد ذلك حول قضية الفيلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل