المحتوى الرئيسى

فيديو| الديهي: بيان الخارجية التركية حول القمة الثلاثية تزوير للواقع والتاريخ

10/19 23:54

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الخارجية التركية أصدرت بيان قبل قليل، للهجوم على البيان الختامي للقمة الثلاثية، وهو بمثابة تغيير جذري في الموقف التركي بعد فترة الزيارة المتبادلة بين مصر وتركيا لإتمام المصالحة.

وأضاف الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الخارجية التركية أكدت أنه لن تنجح أي مبادرة في شرق المتوسط بدون مشاركة تركيا، معقبًا: "تركيا بتقول فيها لا اخفيها، وبيان الخارجية التركية هو أول بيان يهاجم مصر منذ فترة طويلة من الهدوء والانتظار والصبر الاختباري في طريقة التواصل والمصالحة مع تركيا".

وتابع أنه لا يمكن لدولة بحجم وقيمة وأخلاقيات مصر أن تعترف سوى بمقررات الشرعية الدولية، مشددًا على أن مصر تدعم مساعي قبرص لإيجاد حل شامل وعادل للقضية القبرصية استنادًا لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن ذات الصلة.

واعتبر أن بيان الخارجية التركية خروج على النص والعرف والاخلاقيات الدبلوماسية من الخارجية التركية التي تجاوزت كثيرًا باتهامها للدول الثلاث لدعم الجماعات الإرهابية في ليبيا، فهذا تزوير للواقع والتاريخ، فمن جلب المرتزقة السوريين والأفارقة لليبيا بدعم واضح ومن يتواجد بقواته وسلاحه على الأراضي الليبية هو الدولة التركية وليس مصر وقبرص واليونان، معقبًا: "بطلوا ده واسمعوا ده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل