المحتوى الرئيسى

منها تحفيز نمو الشعر.. 6 فوائد للحلبة

10/19 22:23

تعد بذور الحلبة غنية بالمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والمنجنيز والمغنيسيوم والنحاس، فضلا عن أنها تعتبر من البذور الرائعة التي لها استخدامات متعددة ومفيدة للصحة والبشرة والشعر، حيث تحتوي على فيتامين ب ومعادن ونشويات وبروتينات وزيوت طيارة.

ولبذور الحلبة العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للشعر منها:

_ تعتبر خلاصة الحلبة مصدرا فعالا في تحسين الرطوبة وتقليل احمرار الجلد، وأدى إلى تحسن كبير في محتوى الرطوبة وتخفيف تهيج الجلد، وبالتالي تدعم الحلبة صحة فروة الرأس.

_ يمكن أن تعالج بذور الحلبة في تساقط الشعر الخفيف إلى المتوسط ​​لدى الرجال والنساء، لكن الآلية التي تعمل من خلالها الحلبة على ذلك غير واضحة، لكن يعتقد البعض أن لها دورا في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. 

قد تتفاعل المركبات النباتية المختلفة في الحلبة مع مادة كيميائية في الجسم تعرف باسم ثنائي هيدروتستوستيرون التي ترتبط ببصيلات الشعر مسببة تساقط الشعر، وبذلك تبطئ الحلبة من قدرة ثنائي هدروتستوستيرون على الالتصاق ببصيلات الشعر.

_ تعد بذور الحلبة مصدرا غنيا بالحديد والبروتين، وهما من العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر، كما أنها تحتوي على مركبات مثل الفلافونويد والسابونين؛ وهي مركبات تحفز نمو الشعر، بسبب آثارها المضادة للالتهابات والفطريات.

_ يمكن أن يساعد مسحوق الحلبة في إصلاح التلف الناتج عن مصففات الشعر والصبغات، ويحصل أصحاب الشعر التالف أو الخشن أو الجاف على شعر أكثر نعومة ولمعان.

_ تستخدم الحلبة لعلاج الحالات التي تؤدي إلى جفاف وتهيج الجلد، بما في ذلك قشرة الرأس والحكة، التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت.

ومن أسباب ظهور قشرة الرأس منها إفراز الدهون الزائدة، ونمو الفطريات، والالتهابات، وجفاف الجلد، لذلك تساهم بذور الحلبة في علاج أسباب قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتهدئة الجلد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل