المحتوى الرئيسى

«دولة الرجال».. تنظيم روسي يستهدف النساء والمثليين

10/19 22:23

أعلنت محكمة روسية حظر جماعة دولة الرجال المتطرفة في البلاد بعد سلسلة من الهجمات التي نفذتها ضد النساء ومثلي الجنس في البلاد مؤخرا.

اقرأ أيضًا: «العصر الجليدي».. هل علاقة روسيا بالغرب على مشارف الحرب الباردة؟

ومن بين الاتهامات التي تم توجيهها إلى جماعة دولة الرجال كان الترويج لخطاب الكراهية حول النساء في روسيا، بالإضافة إلى انتماءاتها اليمينية المتطرفة.

وقيدت روسيا الوصول إلى المنصات الخاصة بجماعة الرجال المتطرفة والتي أسسها الروسي الهارب للخارج فلاديسلاف بوزدنياكوف.

وتأسست الجماعة المتطرفة في عام 2016 على يد بوزدنياكوف وتبنت وقتها خطابا متشددا ضد النساء والتي وصفتهن بأنهن يشوهن صورة الرجال، وكذلك كانت مشهورة بعدائها تجاه مثليي الجنس.

وحظيت جماعة دولة الرجال على آلاف المتابعين عبر قنواتها المختلفة على تطبيق فونتاكتي والذي يعد منصة اجتماعية بديلة لمنصة فيسبوك في روسيا.

وقامت جماعة دولة الرجال بمطاردة النساء والمثليين في روسيا على شبكة الإنترنت، وكانت توجه إهانات عنصرية لهم قبل أن تتجه إلى تنفيذ اعتدائها على أرض الواقع.

واتهمت الجماعة باستهداف سلسلة مطاعم سوشي تدعى تانوكي بعدما استخدمت قوس قزح – الذي يعد شعارا في العادة لمثليي الجنس – في أحد الإعلانات الخاصة بها والتي صورت رجل أسود البشرة يقوم برسم قوس قزح.

وقال محامي الجماعة المتطرفة وقتها زامبولات جبراييف، إن الحملة المناهضة لسلسلة مطاعم تانوكي لم تكن عنصرية، بل كان أمراً مشروعاً حيث يحظر قانون سُن في روسيا في 2013 نشر دعاية للمثليين تستهدف الشباب.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل