المحتوى الرئيسى

مانشستر سيتي يسحق كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا

10/19 21:00

فاز فريق مانشستر سيتي على كلوب بروج، بنتيجة 5-1، في المباراة التي أُقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب “يان بريديل ستاديون”، في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

انتصار الفريق الإنجليزي رفع رصيده للنقطة 6 ليحتل صدارة المجموعة الأولى، بشكل مؤقت في انتظار نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ولايبزج.

فيما توقف رصيد كلوب بروج عند النقطة 4، ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

تقدم جواو كانسيلو لمانشستر سيتي في الدقيقة 30، بعدما استقبل كرة طولية من فيل فودين، وضعته بـ سيمون مينيوليه، ليسجلها في المرمى بنجاح.

وفي الدقيقة 43، سجل رياض محرز الهدف الثاني للضيوف من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس البلجيكي.

وعزز كايل ووكر تقدم فريقه في الدقيقة 53، عقب تمريرة رائعة من كيفن دي بروين، ضربت خط دفاع كلوب بروج وجعلته ينفرد بمينيوليه الذي فشل في منع تسديدة الظهير الإنجليزي من الدخول للشباك.

وأضاف كول بالمر الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 67، قبل أن يعود محرز ويختتم أهداف فريقه في الدقيقة 84، بعدما تلقى تمريرة طولية من فيرناندينو ضربت التسلل وجعلته وجها لوجه مع حارس المرمى.

انتصار مانشستر سيتي بخماسية، جعل بيب جوارديولا يصل لانتصاره رقم 19 في دوري أبطال أوروبا، وهو فاز بـ5 أهداف أو أكثر، وهو ضعف الرقم الذي حققه أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق وسير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، حيث فاز الثنائي بهذه النتيجة 8 مرات من قبل.

5+ – This is the 19th time a Pep Guardiola side has scored 5+ goals in a UEFA Champions League match, more than twice as many times as any other manager’s sides have done so (Arsène Wenger and Sir Alex Ferguson, 8). Barrage. pic.twitter.com/vxPD8jmv1L

— OptaJoe (@OptaJoe) October 19, 2021

كما أصبح كول بالمر ثالث مراهق يسجل لمانشسر سيتي في دوري أبطال أوروبا، بعد فيل فودين وكليتشي إيهيناتشو.

وصنع دي بروين هدفه رقم 16 خلال 36 مباراة، في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2016-2017، ليكون أفضل ثالث صانع ألعاب في البطولة منذ ذلك التاريخ بعد نيمار الذي صنع 19 هدفا خلال 40 مباراة، وكيليان مبابي الذي صنع 18 هدفا خلال 48 مباراة.

ويلعب مانشستر سيتي في الجولة المقبلة ضد فريق كلوب بروج، لكن على ملعب الاتحاد، في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل