المحتوى الرئيسى

الأوقاف: فتح دورات المياه واستمرار توقف الدروس ودور المناسبات بالمساجد - E3lam.Com

10/19 20:29

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إنه بداية من فجر الأربعاء سيتم فتح دورات المياه في المساجد، وذلك بعدما قررت لجنة إدارة أزمة كورونا إمكانية فتحها.

تابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الثلاثاء عبر قناة “صدى البلد”، أنه تم البدء في الصيانة والتجهيزات لفتح دورات المياه، لكن هناك ضوابط سيتم الأخذ والالتزام بها، موضحا أنها بسيطة وتهدف للحفاظ على حياة المواطنين.

أضاف أن الإجراءات تتلخص في الكمامة والمصلى الشخصي والتباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أن قاعات ودور المناسبات والملحقات لم يحل عليها جديد وتظل متوقفة، كما أن الدروس في المساجد لا زالت متوقفة ومدة الخطبة كما هي محددة مسبقًا بـ 10 دقائق.

كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”، قررت في اجتماعها الأخير، عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر المقبل، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، كما تقرر عودة فتح دورات مياه المساجد، للتيسير على روادها، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل