المحتوى الرئيسى

عبير فؤاد تحذر من تأثير القمر المكتمل على الأبراج.. يحدث خلال ساعات

10/19 18:15

يحدث خلال ساعات.. عبير فؤاد تحذر من تأثير القمر المكتمل على الأبراج

ساعات قليلة تفصل العالم عن ظاهرة القمر المكتمل، والمعروفة باسم «full moon»، ورغم كونها ظاهرة فلكية مميزة لها عشاقها الذين يترقبوها كل شهر، إلا أنها لها تأثير كارثي على الإنسان، وقد تدفعه لارتكاب العديد من الجرائم والتصرف بعصبية زائدة دون أن يدري سببًا لذلك.

وتعد «full moon» أو القمر البدر، ظاهرة فلكية يترقبها الكثير من محبي الفلك، وهي الظاهرة التي يناقشها فيلم «قمر 14» الذي يعرض في مهرجان الجونة السينمائي حاليًا في دورته الخامسة، وتحدثت عنها الفنانة سمية الخشاب خلال بث مباشر لـ«الوطن» قائلة: «فكرة الفيلم عجبتني إنها بتناقش تأثير القمر لما بيكون كامل بيحصل إيه، حتى في أوروبا لما بتحصل جرائم في وقت الفول مون، القاضي بيحكم بأحكام مخففة على المتهمين، القمر اللي بيبقى كامل بتكون جاذبيته وتأثيره على الأرض عالية جدا، حتى تأثيره على المد والجزر بيبقى ملحوظ، ممكن تلاقي نفسك متعصب ومتوتر، والقمر له تأثير علينا واحنا جسمنا معظمه سوائل وبيحصل فوران الدم».

وأوضحت دراسات سابقة حول تأثير القمر المكتمل أو «فول مون»، أن القمر البدر يمكن أن يصيب الناس بالمرض، وتأثير البدر معروف منذ عام 400 قبل الميلاد، وجاءت كلمة «مجنون» من فكرة أن التغيرات في الحالة العقلية مرتبطة بالدورات القمرية، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي.

ومع اقتراب القمر من الأرض، تتغير قوة جاذبيته، وتستجيب المسطحات المائية الكبيرة للأرض مع ارتفاع المد والجزر، وبالتالي تؤثر أيضًا على كيفية تفاعل السوائل في جسد الشخص، بالإضافة إلى تأثير الـ«full moon»، على أنظمة القلب والأوعية الدموية للمشاركين. 

من جانبها، أوضحت عبير فؤاد، خبيرة الفلك والأبراج، في حديثها لـ«الوطن»، أنه من الناحية الفلكية فإن القمر المكتمل أو «full moon» يعني مواجهة القمر للشمس، وفي علم الأبراج تلك المواجهة تُحدث وضع سلبي: «أسوأ وضع سلبي بيكون موجود في علم الأبراج هو المواجهة، ولما تكون المواجهة بين حاجتين مهمين زي الشمس والقمر، وده وضع فلكي بيتعاد كل شهر، بيكون تأثيرة كبير على كل شيء على الأرض».

وشرحت «فؤاد» أن تأثير القمر المكتمل يؤثر على المياه بظاهرة «المد والجزر» حسب كل منطقة ووضعها على الأرض بالنسبة للشمس والقمر: «كبشر جسمنا 70% مياه، وبالتالي بيحصلنا إحنا كمان مد وجزر، والتنافر بين الشمس والقمر بيأثر علينا، وفي الوقت ده بتزداد العصبية والميل للعنف، وبتحصل حوادث مرورية، والناس متوترة وخناقات بتزيد ونسب الطلاق وجرايم القتل بتزيد بشكل كبير، حتى أن في المصحات العقلية لاحظوا أن في هياج عصبي عند المرضى أكتر في الوقت ده ».

وكل قمر مكتمل أو «full moon»، يكون له دراسة خاصة به، إذ يختلف وضع الشمس للقمر والأرض في كل شهر، والقمر المكتمل غدًا، سيكون في مواجهة مع المريخ «كوكب الحرب» بالإضافة إلى مواجهة الشمس، وتلك المواجهة تجعل جميع الأبراج متأثرة بشكل كبير وهناك حالة متزايدة من الصراعات.

اقرأ أيضًا.. خبيرة أبراج تحذر: عطارد متراجع بلاش جواز أو خطوبة 

وتابعت خبيرة الأبراج، أنه هناك 4 أبراج هم الأكثر تأثرا بقمر الصياد أو القمر المكتمل غدًا، «الميزان، الحمل، السرطان، الجدي»: «هيكونوا أكتر ميل للعصبية، ومتأثرين جدا بمواجهة القمر مع الشمس والمريخ، وبقولهم  حاولوا تهدوا أعصابكم، ومتتسرعوش في قرارتكم، تجنبوا الصدام، متغامروش في الفلوس، متغامروش في توقيع الأوراق والعقود، وحافظوا على حقوقكم، وبالنسبة للعلاقات الزوجية تاخدوا بالكم، ومتدخلوش في صدام مع شركاء الحياة».

ونصحت «فؤاد» برجي الثور والعقرب، بالانتباه أكثر لصحتهم لأنهم في فترة «الفول مون» يكونوا أكثر عرضة للعدوى، ولا بد أن يحصلوا على وقت كافي من الراحة.

وأما برجي العذراء والحوت، فينبغي لهم عدم المغامرة ماليا، وتوخي الحذر لأنهم أكثر عرضة للوقوع في أخطاء، سواء في العمل أو النقود.

أما الأبراج الأقل تأثرا بالـ«فول مون»، فهي الأبراج النارية القوس والأسد، بالإضافة إلى الدلو والجوزاء.

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن كافة المصريين لديهم عشق كبير للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والاحتفال بمولده، حيث أن فرحة المصر

الشكل المستدير الذي يعتلي المبنى، المزخرف بالجص، أدارت الرؤوس لها 360 درجة، القبة التي توجد في أعلى المبنى، يتزينها هلال نحاسي أعلى سطحها، دليلا على جمال.

منافسات مسلسل لعبة الحبار انتقلت إلى معرض إكسبو 2020 بإماراة دبي بدولة الإمارات، وتحديدا في الجناح الكوري، وجرى أختيار فريقين وتحديد ملابس كلا منهما

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل