المحتوى الرئيسى

رياضة النواب: اتحاد الكرة يدار بطريقة «سمك.. لبن.. تمر هندي»

10/19 19:10

أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن اللجنة عازمة على وضع استراتيجية  كاملة للرياضة المصرية بالتعاون مع الاتحادات  الرياضية المختلفة .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الثاني .

وقال رئيس لجنة الشباب، إن أجندة اللجنة تشمل العديد من الملفات الهامة منها العمل علي ادخال تعديلات علي قانون الرياضة، والانتهاء من قانون صندوق التمويل الأهلي، فضلا عن مناقشة قانون نقابة المهم الرياضية وادخال بعض التعديلات عليه ، بناءا على رغبة بعض المهتمين بالعمل الرياضي .

شاهد ايضا :- «رياضة النواب»: جلسة محاسبة اتحاد الكرة لاقت استحسان المواطنين

وشهد اجتماع اللجنة نقاشا مطولا بشأن قانون نقابة المهن الرياضية، وكشف النائب عمرو السنباطي، وجود إشكالية كبيرة تواجه الأندية الرياضية بسبب نقابة المهن الرياضية، حيث يتم النص علي دفع نسبة 5% من عقود المدربين لصالح النقابة.

واشار السنباطي، إلى أن ذلك النص يحتاج لتعديل سريع خاصة أن هناك بعض الأندية تمتنع عن عمل عقود للمدربين، حتي لا تدفع نسبة الـ5% ، مؤكدا أن تلك النسبة مبالغ فيها ، لذلك يجب تخفيضها بما يتناسب مع إمكانيات الأندية خاصة ان العقد مهم للطرفين ، سواء كانوا مدربين أو اندية  متابعا : يجب ان يكون التشريع قابل للتنفيذ وأرقامه واقعية ".

من جانبه عقب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب ، على حديث " السنباطي " مؤكدا ان تلك النسبة لا يستفيد بها أعضاء النقابة سواء مدربين أو إداريين ، مشددا على أنهم لا يحصلون على تأمين صحي أو أي خدمات مثلما يحدث في  النقابات الرياضية في الخارج .

وفيما يخص استعدادات اللجنة الاولمبية لأولمبياد باريس، أكد رئيس لجنة الشباب، إنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات المتواصلة للتعرف على استعدادات اللجنة الأولمبية وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب.

من جانبه اكد النائب حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، علي ضرورة وضع عدد من المحددات لتقييم عمل الاتحادات الرياضية المختلفة، حتي يتم محاسبتها بناءا علي تلك المحددات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل