المحتوى الرئيسى

نسخ محمد صلاح.. نجوم رفعوا راية مصر أمام أعين العالم

10/19 15:24

لم يكن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، هو الوحيد الذي رفع راية مصر أمام أعين العالم، حيث تبعه إلى ذلك العديد من الرياضيين.

محمد صلاح الذي يحرص دائما على رفع علم مصر مع كل تتويج لفريق ليفربول، وصل في الفترة الأخيرة لأفضل مستوياته، بعدما سجل 10 أهداف مع ليفربول في بداية الموسم الحالي، بواقع 7 في الدوري الإنجليزي و3 في دوري أبطال أوروبا.

وإذا كان محمد صلاح قد فعل ذلك في كرة القدم، فإن هناك العديد من النجوم الذين نجحوا في القيام بهذا الأمر أيضا، ولكن في الألعاب الشهيدة، وهي الألعاب التي لا تحظى بنفس الشعبية والمتابعة الإعلامية مثل كرة القدم.

آخر تلك الإنجازات كان إنجاز ممدوح السبيعي الشهير بـ"بيج رامي"، في بطولة مستر أولمبيا لكمال الأجسام، والتي حقق لقبها للمرة الثانية على التوالي.

ونجح بيج رامي في تحقيق أهم بطولات كمال الأجسام في العالم للسنة الثانية على التوالي بعدما توج باللقب ذاته في ديسمبر/كانون الأول 2020.

بيج رامي

وبات بيج رامي أول لاعب يفوز بالبطولة مرتين على التوالي منذ فيل هيث الذي حقق اللقب 7 مرات متتالية ما بين 2011 و2017.

وبعيداً عن كمال الأجسام، حققت مصر نجاحاً مميزاً في أولمبياد طوكيو 2020، عبر التتويج بـ6 ميداليات كلها في ألعاب بعيدة عن كرة القدم بشكل خاص والألعاب الجماعية بشكل عام.

وفازت فريال أشرف بالميدالية الذهبية في الكاراتيه، وزن 61 كيلوجرام، بينما حصد أحمد الجندي فضية الخماسي الحديث في منافسات الرجال.

وعلى صعيد البرونزيات، فاز الثنائي هداية ملاك وسيف عيسى بميداليتين برونزيتين في التايكوندو في وزني 67 و80 كيلوجرام توالياً، فيما حقق محمد إبراهيم السيد "كيشو" برونزية المصارعة الرومانية وزن 67 كيلوجرام، وجيانا فاروق برونزية الكاراتيه في وزن 61 كيلوجرام سيدات.

سيف عيسى

وفي لعبة التنس، ظهر اسم المصرية ميار شريف كبطلة واعدة، بتحقيقها بطولة كارلسروه المفتوحة في ألمانيا.

وفازت ميار شريف في نهائي البطولة الألمانية على الإيطالية مارتينا ترييسان بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-2، لتقترب من الدخول ضمن أفضل 80 لاعبة في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

كما حققت شريف إنجازا تاريخيا غير مسبوق، بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى الأدوار الرئيسية لبطولتين من البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

وفازت ميار شريف بـ8 ألقاب فردية، و6 ألقاب زوجي، في مختلف البطولات الدولية التي شاركت فيها حتى الآن.

وكانت ميار شريف قد حصدت المركز الثاني في بطولة إسبانيا الدولية للتنس، بعد الخسارة أمام الهولندية آرنثا روس، المصنفة الأولى في البطولة، بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية.

على صعيد لعبة الاسكواش، فازت مصر ببطولة أمريكا المفتوحة في منافسات الرجال والسيدات.

وفي منافسات الرجال، فاز مصطفى عسل بالنهائي المصري الخالص على مواطنه مؤمن مصطفى بنتيجة 3-2، في لقاء مثير استمر لساعة ونصف.

ونجح عسل في تحويل تأخره 0-2 في الأشواط بنتيجة 5-11 و5-11 لفوز 3-2 بعد الانتصار 11-9 و12-10 و11-3، ليصبح أصغر لاعب يتوج بالمسابقة في التاريخ.

مصطفى عسل

ولم تختلف الأمور كثيراً في منافسات السيدات، حيث حققت المصرية نوران جوهر لقب البطولة بالفوز 3-1 في الأشواط على مواطنتها هانيا الحمامي.

المباراة انتهت بعد 74 دقيقة وحسمتها المصنفة الثانية على العالم خلف المصرية أيضا، نور الشربيني.

فريق الزمالك لكرة اليد

على صعيد منافسات كرة اليد، حقق فريق الزمالك المصري مؤخراً المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل