المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يشهد تدريب عملي للتعامل مع السيول 

10/19 13:47

واصلت محافظة المنيا عرض تدريب عملي للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية والسيول، حيث شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد أبو زيد،  ضمن التدريب العملي لمحاكاة أزمة السيول، أعمال سحب المياه من أسفل كوبرى النيل بسبب السيول بمشاركة  معدات الوحدة المحلية لمدينة المنيا وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

اقرأ أيضا | تفحم 18 رأس ماشية في حريق هائل داخل حظيرتين بالمنيا

وأضاف أيضا أنه ضمن التدريب العملي لمحاكاة أزمة السيول، شهد أعمال الإنقاذ لسيارة سقطت في مخر سيل المنطقة الصناعية بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

وفي سياق آخر، نظمت  إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، ندوة للحد من انتشار فيروس كورونا والتوعية الصحية بمدرسة ٢٥ يناير اليوم ، بالتعاون مع مديرية الصحة والإدارة التعليمية بالمنيا، بهدف عقد سلسلة من الندوات التوعوية على مستوى مدارس مركز ومدينة المنيا، لنشر ثقافة الالتزام بالتعليمات الصحية للحد من انتشار الأمراض والفيروسات، والعمل على نشر الوعي الصحي لدى الطلاب٠

وأكد اللواء  ياسر عبدالعزيز رئيس مركز  ومدينة المنيا،  على الاستمرار في تنظيم ندوات توعوية وإرشادية وشرح الإجراءات الاحترازية و الوقائية في المدارس، والحث على ضرورة الالتزام  بالعادات الصحية السليمة للوقاية من انتشار الأمراض المعدية وبما يضمن رعاية صحية ووقائية لطلاب وطالبات المدارس وسلامتهم، مؤكدا على ضرورة مكافحة الظواهر السلبية جنبا الي جنب مع مواصلة السير في أعمال البناء والتطوير.

ومن جانبها أوضحت  فاطمة الزهراء ، مدير ادارة المراة والامومة والطفولة بالوحدة المحلية ، ان هذة الندوات تتم فى ضوء اهتمام الدولة لتوعية المواطنين بكيفية الوقاية من كورونا ، وكشفت عن تعريف دور اللجنة الفرعية لحماية الطفل ووحدة الحماية والتعريف بأعضاء اللجنة  والتواصل مع خط نجدة الطفل( ١٦٠٠٠ ) ومقر وحدة حماية الطفل بمجلس مدينة المنيا ( ٠٨٦٢٣١٨٦٧٦) ٠.

وقال حسن فرغلي ، مسئول الاتصال السياسي بإدارة المنيا التعليمية ،  يجب على المجتمع التكاتف من أجل النهوض بالمرأة والطفل من أجل الوصول بالمجتمع إلى أعلى مستوى من التقدم .

بينما أوصت جاكلين على ضرورة وصول رسائل التوعية إلى كافة شرائح المجتمع بمختلف أعمارهم نظرا لأهمية هذه الرسائل وتأثيرها على تعديل السلوك كما اوضحت دور الادارة التعليمية فى تلقى اى شكوى خاصة بالطفل وكيفية التدخل السريع لسرعة حل المشكلة . 

كما تحدثت د. الشيماء عن  فيروس كورونا وقد أوضحت أنه نوع من أنواع الفيروسات التى تسبب العدوى حيث تظهر أعراض الكورونا شبيهة بأعراض الإصابة بالانفلونزا كما أوضحت أعراض الإصابة وهى  ( ارتفاع فى درجة الحرارة والسعال وصعوبة فى التنفس وسيلان فى الأنف والتهاب  فى الحلق واسهال الغثيان والقئ ٠٠٠٠ الخ )و كيفية الوقاية منه من خلال تقوية الجهاز المناعى بالاعتماد على التغذية الصحية السليمة وتقليل السكر وتنظيم ساعات النوم وممارسة الرياضة وكذلك  أيضا سهولة انتشار المرض كما اوصت الطلاب بضرورة غسل اليدين جيدا على مدار اليوم واستخدام أدوات شخصية وتهوية الأماكن جيدا ، وتم التأكيد علي الطريقة الصحيحة لغسل الايدى  بشكل دائم ومنتظم٠   

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل