المحتوى الرئيسى

يساعد على فقدان الوزن.. أسباب تجعل تناول اللوز المنقوع أفضل

10/19 09:53

في حين أنه لا يوجد ضرر من تناول اللوز غير المنقوع، إلا أن الكثير من الناس يحبون اتباع نصيحة الأجداد ونقع اللوز وتقشيره، لكن هل اللوز المنقوع أفضل في الواقع؟ هل يقدم أي فوائد صحية إضافية؟

نعم، اللوز المنقوع أفضل من الخام لـ4 أسباب، نعرضها كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

اللوز مليء بالعناصر الغذائية ومصدر ممتاز للألياف والبروتينات وفيتامين E والماغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والفوسفور، حيث تساعد كل هذه العناصر الغذائية في إنقاص الوزن، وتحسين صحة العظام والمزاج، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري.

ووفقًا لدراسات، يمكن للناس تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي عن طريق استهلاك كميات أكبر من الفول السوداني والجوز واللوز، كما أن اللوز يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الجسم، ويخفض ضغط الدم ويحسن تدفقه.

• 4 أسباب لضرورة نقع اللوز:

اللوز المنقوع سهل الهضم وأفضل من الخام أو المحمص، حيث إن أي شيء منقوع يسهل مضغه ويكون أكثر نعومة حتى يتفكك في الجهاز الهضمي، وتتكاثر فوائد اللوز عند نقعه.

يتحسن توافر العناصر الغذائية في اللوز عند نقعه، وتتحسن فوائد مضادات الأكسدة والألياف، حيث يزيل النقع أيضًا الشوائب التي يمكن أن تمنع امتصاص بعض العناصر الغذائية.

اللوز المنقوع يطلق إنزيمات مثل الليباز، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على إنقاص الوزن، وبالتالي إذا كنت تتبع خطة لإنقاص الوزن يجب أن تتناول اللوز مع وجبات الطعام أو الإفطار أو الوجبات الخفيفة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل