المحتوى الرئيسى

بوابة أخبار اليوم ترصد استعدادات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان 

10/19 09:46

رصدت بوابة أخبار اليوم الاستعدادات الجارية في العاصمة اليونانية أثينا، قبيل انطلاق القمة الثلاثية التاسعة بين مصر واليونان وقبرص بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل من رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ويرافق الرئيس السيسي، في زيارته الحالية لليونان وفد وزاري يضم كلًا من سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة.

بوابة أخبار اليوم ترصد استعدادات انطلاق القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

وتشهد العاصمة اليونانية أثينا - اليوم الثلاثاء - فعاليات القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في جولتها التاسعة، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي بين الثلاث دول التي انطلقت عام ٢٠١٤؛ حيث وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم إلى العاصمة اليونانية.

اقرأ أيضا: في عهد الرئيس السيسي.. مصر واليونان علاقات وطيدة وتاريخية

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن قمة "أثينا" تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الثماني السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى دعم وتعميق التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

بوابة أخبار اليوم ترصد استعدادات انطلاق القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

ومن المقرر كذلك أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيعقد الرئيس لقاءً مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، للتباحث حول العلاقات المتميزة بين البلدين التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، فضلاً عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل