المحتوى الرئيسى

مركز إسباني يعالج المشاكل النفسية بالدموع: «عيط براحتك»

10/19 03:20

مركز أسباني يعالج المشاكل النفسية بالدموع

«غرفة البكاء».. يبدو الاسم غريبا وأشبه بالعناوين التي تتصدر القصص الدرامية، لكنه في الحقيقة موجود ومكتوب على لافتة معلقة بأحد المراكز التي تقع في وسط مدينة مدريد بإسبانيا، ففي هذا المكان يمكنك أن تترك نفسك وتسترخي وتبكي حيثما تشاء، فأنت لن تلام على فعلك الذي تسخر من بعض البلدان خاصة العربية.

في أحد أركان غرفة خصصت لاستقبال الراغبين في البكاء، بحسب «رويترز»، ستجد قائمة بأسماء وهواتف عدد من الأشخاص، من بينهم أطباء نفسيون، إذ يمكن لأي زائر يشعر بالكآبة والإحباط أن يتصل بهم للفضفضة والتنفيس.

ويهدف هذا المشروع إلى التخلص من الأفكار القديمة التي توصم أصحاب المتاعب النفسية أو الذين يبكون بعد تعرضهم لمواقف مخزية أو محزنة في حياتهم، وتقدم لهم الغرفة يد المساعدة، وبحسب الطالب السويدي جون نيلسوم، الذي يعيش في العاصمة الإسبانية: «أن تتصدى لمشكلات الصحة النفسية، فهي فكرة رائعة، فليس عيبا أن يبكي الشخص كما هو سائد في أسبانيا ودول أخرى».

وهناك لافتة في ركن آخر بالغرفة مكتوب عليها «ادخلوا وابكوا»، وتستقبل الزوار بشعار باللون الوردي «أنا أيضًا أعاني من القلق»، وقبل أسبوع، أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، بشكل منفصل عن حملة رعاية صحية عقلية بقيمة 100 مليون يورو (116 مليون دولار)، ستشمل خدمات مثل خط مساعدة المقبلين على الانتحار على مدار 24 ساعة.

وقال «سانشيز» عن المرض العقلي عندما أطلق الخطة في 10 أكتوبر الجاري، الذي تزامن مع اليوم العالمي للصحة العقلية: «هو ليس من المحرمات، بل مشكلة صحية عامة يجب أن نتحدث عنها، ونظهرها ونتصرف وفقًا لذلك».

وفي عام 2019، توفي 3671 شخصًا بسبب الانتحار في إسبانيا، وهو ثاني أكثر أسباب الوفاة شيوعًا بعد الأسباب الطبيعية، وتم تشخيص حالة واحدة من كل 10 مراهقين بحالة صحية عقلية بينما يعاني 5.8٪ من إجمالي السكان من القلق، وفقًا لبيانات حكومية.

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن كافة المصريين لديهم عشق كبير للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والاحتفال بمولده، حيث أن فرحة المصر

الشكل المستدير الذي يعتلي المبنى، المزخرف بالجص، أدارت الرؤوس لها 360 درجة، القبة التي توجد في أعلى المبنى، يتزينها هلال نحاسي أعلى سطحها، دليلا على جمال.

منافسات مسلسل لعبة الحبار انتقلت إلى معرض إكسبو 2020 بإماراة دبي بدولة الإمارات، وتحديدا في الجناح الكوري، وجرى أختيار فريقين وتحديد ملابس كلا منهما

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل