المحتوى الرئيسى

للمرة الأولى.. جامعة بورسعيد في التصنيف البريطاني QS لعام 2022

10/19 03:08

دخلت جامعة بورسعيد، للمرة الأولى في التصنيف الدولي QS Arab Region University Rankings لعام 2022، حيث تقدم تقدم الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد بالتهنئة لوحدة تصنيف الجامعة.

كان التصنيف البريطاني QS المُختص بالتعليم، قد أعلن إدراج جامعة بورسعيد في تصنيفها QS Arab Region University Rankings 2022 ولأول مرة بترتيب أفضل 151-180 جامعة على مستوى جامعات العالم العربي.

ويُعد نظام تصنيف QS من بين أكثر تصنيفات الجامعات المعتمدة وأكثرها شهرة على نطاق واسع في العالم، مما يوفر تقييماً موثوقاً ومستقلاً للجامعات في جميع أنحاء العالم، حيث يأخذ تصنيف المنطقة العربية في الاعتبار مؤشرات أداء تمزج بين المقاييس العالمية مع المقاييس المصممة خصيصاً للعالم العربي ومن بينها السمعة الأكاديمية وسمعتها في سوق العمل ومجموعة الأبحاث المتزايدة ذات المستوى العالمي والعالية التأثير

اقرأ أيضا|الغربية في 24 ساعة| المحافظ يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بـ12 قرية

واحتفلت وحدة تصنيف جامعة بورسعيد مع رئيس جامعة بورسعيد بالنجاح المميز وانضمام الجامعة لمصاف الجامعات العالمية المرموقة والذي يعكس مدى الجهد المبذول في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة. 

وحضر الاحتفال الدكتور جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور راوية رزق قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور صالح زرمبة المشرف العام على التصنيف، والدكتور محمد بسيوني منسق التصنيف وفريق عمل التصنيف الدكتورة هبة يوسف سليمان والدكتورة سالي سعد والدكتورة سارة أبو حشيش.

من جانبه اعرب الدكتور ايمن محمد إبراهيم رئيس الجامعة عن سعادته لهذه النقلة العلمية النوعية الممتازة لجامعة بورسعيد وهي نتاج لجهد كبير وأن هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها جامعة بورسعيد هذا التصنيف الشهير والمعتمد من قبل المؤسسات العلمية والمراكز البحثية.

وذكر أن هذا الإنجاز من ضمن سلسلة متكاملة من الأهداف المخطط لها وفق خارطة طريق واضحة تهدف للوصول بالجامعة إلى العالمية، وتحقيق رؤية مصر 2030 بتمكين الجامعات المصرية لتصبح منارة للعلم والمعرفة ومهبط لكل باحث علم ومعرفة حقيقية؛ بما يساهم في تعزيز مكانة الجامعة وسمعتها على الساحة الإقليمية والدولية وجعلها أيقونة للتعليم الأمر الذي سيعزز قدرات الجامعة على استقطاب الطلبة والباحثين المميزين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل