المحتوى الرئيسى

إنفانتينو يعد أمريكا الجنوبية بتنظيم كأس العالم بشرط الموافقة على إقامته كل عامين

10/19 02:55

ألمح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو اليوم الإثنين من الأرجنتين إلى احتمالية تنظيم كأس العالم مستقبلاً في أمريكا الجنوبية، مشيرًا إلى أنه سيكون من الرائع تنظيم المونديال وسط الأجواء اللاتينية.

ويقوم رئيس فيفا بجولة في عدة دول في المنطقة الجنوبية، بحثاً عن دعم لمقترحه بشأن تنظيم منافسات كأس العالم كل عامين.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده بجانب رئيس اتحاد كرة القدم بالأرجنتين كلادويو تابيا: “بالتأكيد، سيكون ملف ترشيح أمريكا الجنوبية قويا للغاية، أمريكا الجنوبية تعيش كرة القدم بطريقة مختلفة، فقلب كرة القدم هنا، سيكون من الرائع التفكير في تنظيم المونديال في أمريكا الجنوبية”.

“At no time did the FIFA President contact the IOC President to discuss these proposals”.

The distance between Bach and Infantino is growing. And UEFA is preparing for a volcanic meeting this Tuesday.@AroundTheRings Exclusive.#FIFA #IOC #UEFA #WorldCup https://t.co/E8RbgVmrX3

— Sebastián Fest (@sebastianfest) October 18, 2021

وأشار إنفانتينو إلى أن “هناك اهتمام كبير في الوقت الراهن بتنظيم الكثير من منافسات كأس العالم”، رغم فقدان “الثقة” في الاتحاد خلال السنوات الأخيرة بسبب فضائح فساد مختلفة.

ودافع الرجل الأول في الاتحاد الدولي عن مقترحه بشأن إقامة المونديال كل عامين، حيث قال إن هذا “سيجلب مزيد من المنافسة رفيعة المستوى ومزيد من الأمل والإثارة ومزيد من فرص تنظيم المونديال أيضا”.

وأردف: “إذا لم ننظم المونديال كل عامين، فسنحتاج إلى 24 عامًا لكي يعود إلى قارة ما، هذا إذا أردنا إجراء تناوب حقيقي بين القارات المختلفة، و24 عاما أكثر من جيل من الجمهور”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل