المحتوى الرئيسى

إزالات فورية للتعدي على الأرضي الزراعي بالمنوفية | صور

10/19 01:58

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة التصدى لحالات التعدى على الأراضى الزراعية ردعا للمخالفين والحفاظ على هيبة الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية.

وبناءً لتكليفات وحيد عبد ربه رئيس مركز ومدينة منوف وتحت إشراف سامية سبع نائب رئيس المركز والمدينة لشئون القرى. 

وقامت مروة عبد الصادق رئيس الوحدة المحلية ببرهيم بتنفيذ إزالة فورية لمقبرة مخالفة بمساحة

 ٢٠ مترًا بقرية منشأة غمرين التابعة للوحدة المحلية ببرهيم وتمت الإزالة بحضور مسئول الزراعة ومسئول اللجنة المختصة ومتابعه أعمال تقنين أملاك الدولة.

وعلى الجانب الآخر وتنفيذًا لتوجيهات  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية واسترداد حق الدولة ورفع كافة التعديات على أراضيها.

اقرأ أيضا| 969 مليون جنيه لحماية الشواطىء من تغيرات المناخ

قام الاستاذ وحيد عبد ربه رئيس مركز ومدينة منوف وبحضور ميرفت طاحون نائب رئيس المركز والمدينة ومدير إدارة الأملاك بالمجلس بمتابعة ملفات تقنين أوضاع أملاك الدولة لسرعة البت فيها من جانب إدارة الأملاك. 

وأكد عبد ربه بأننا نسعى جاهدين للحفاظ على حق الدولة. 

وعلى الجانب الآخر اجتمع  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية برؤساء الوحدات المحلية لمراكز تلا وبركة السبع وقويسنا ومدير وحدة التدخل السريع ومدير إدارة البيئة بالديوان العام ، وبحضور نائبه الأستاذ محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام.

يأتي هذا الاجتماع في إطار مناقشة آليات رفع تراكمات القمامة من المراكز والمدن والمقالب العمومية ونقلها مباشرة إلى المدفن الصحي بالسادات للقضاء على أية تجمعات للقمامة والحفاظ على المظهر العام للمدينة.

وفى بداية الاجتماع  أكد محافظ المنوفية على أن رئيس الوحدة المحلية بمثابة محافظاً بنطاق وحدته ولديه الصلاحيات الكاملة لإدارة شئون المركز بما يحقق الصالح العام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، موجهاً بتقديم الأفكار الجديدة والمتميزة لتعظيم الموارد الذاتية لمراكز ومدن المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات. 

وخلال اللقاء شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة إعداد حصر شامل لكافة تراكمات القمامة الموجودة فعلياً وعرض خطة زمنية للانتهاء من رفعها، والمتابعة اليومية والدورية لمنظومة النظافة مشيراً إلى أنه لن يسمح بوجود أية بؤر تجمعات للقمامة.

كما تضمن اللقاء توجيه رؤساء الوحدات المحلية بعرض موقف الحملات الميكانيكية والاحتياجات اللازمة من السيارات والمعدات لدفع العمل بمنظومة النظافة، حيث وجه المحافظ السكرتير العام بتضمين الخطة الاستثمارية للمحافظة شراء معدات النظافة الضرورية وتوزيعها على المراكز لتدعيم الحملات الميكانيكية. 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل