المحتوى الرئيسى

«غرفة الجيزة» تبحث ملف عودة العمالة المصرية لليبيا مع «شعبة إلحاق العمالة»  - أموال الغد

10/19 01:00

أكدت الغرفة التجارية بالجيزة أن عودة العمالة العمالة المصرية لليبيا يعد أحد الخطوات الايجابية التي اتخذتها الحكومة المصرية للمساهمة في إعادة اعمار ليبيا خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن مجلس إدارة الغرفة عقد عدة اجتماعات مع شعبة أصحاب شركات إلحاق العمالة بالخارج لبحث سبل المساهمة والمشاركة الفعالة في تدريب وتأهيل العديد من الشباب الذين يمكنهم السفر إلى هناك، كما أنه تم توقيع اتفاقيات للتعاون مع غرفتي التجارة في طبرق ودرنة وكان من بينها توفير عروض مناسبة للعاملين المصريين هناك.

وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة إن الغرفة عقدت خلال الفترات الماضية عدة اجتماعات مع شعبة أصحاب شركات إلحاق العاملة بالخارج بالغرفة وذلك وضع خطة مناسبة تساعد على توفير افضل عروض متاحة للعمالة المصرية في السوق الليبي عقب عودة حركة التنقل بين البلدين لطبيعتها.

ولفت إلى أن ممثلي الشعبة أجمعوا على أن ليبيا تعد من أفضل الأسواق الجاذبة للعمالة المصرية وانها من أفضل الدول في العائد المادي، متوقعين أن يستوعب مجالات مختلفة ومتنوعة للعمل، مضيفا أن السوق الليبي يمكنه استيعاب أكثر من 2 مليون مصري خلال عمليات إعادة الإعمار.

وأشار إمبابي إلى أن الغرفة وقعت على اتفاقيتين تأخي مع غرفتي التجارة بمدينتي درنة وطبرق تضمن تبادل الخبرات العلمية والفنية المجالات التجارية و الاستثمارية إضافة إلى تسهيل الفرص المناسبة لشركات العمالة المصرية خلال الفترة القادمة، إضافة إلي تنظيم معارض مشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري.

يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان أكد أن الدولة المصرية لن تسمح بخروج أي عامل لأي دولة دون ضمانات، مشيرا إلى أن التوقعات تشير بأن عمليات إعمار ليبيا قيد يشارك فيها 3 ملايين مصري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق مع تباطؤ نمو اقتصاد الصين

Next Post

الأمريكيون يفقدون 586 مليون دولار بسبب عمليات الاحتيال

«الجيزة التجارية» تؤكد استقرار أسعار جميع السلع الرئيسية…

تجارية الجيزة : مد فترة عمل معرض «أهلا مدارس» حتى الخميس…

«سلامة الغذاء» توقع بروتوكول تعاون مع «غرفة الجيزة» لتقديم…

غرفة الجيزة : استقرار أسعار السلع الرئيسية وانخفاض بعض…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

انطلاق فعاليات ملتقى دهانات العرب بالعاصمة الإدارية.. السبت…

«المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة دور القطاع الخاص…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 18-10-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 18-2021 مقابل…

استقرار ملحوظ في سعر الدولار اليوم الاثنين 18-10-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 18-10-2021 مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل