المحتوى الرئيسى

عاجل | بعد قبول استئناف الطبيب عمرو خيري.. القصة الكاملة لواقعة ”اسجد للكلب” | الحوادث | جريدة الطريق

10/18 23:23

في شهر ديسمبر الماضي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداول فيديو، انتشر كالنار في الهشيم، وتضمن الفيديو ظهور شخص يتنمر عليه 3 أشخاص، في محاولة منهم لإجباره على السجود لكلب، وهو الأمر الذي أثار جدل جميع رواد السوشيال ميديا خاصة "فيس بوك"، مطالبين بسرعة القبض على المتهمين، وعقب مرور 24 ساعة من إنتشار "الفيديو"، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بسرعة القبض على المتهم، وتبين أنه الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس و 2 آخرين، منهم طبيب وموظف إداري "سكرتير" بمستشفى النزهة الدولي.

وحينما رأي الضحية الفيديو متداولا عبر السوشيال ميديا، انهار الممرض عادل سالم بالبكاء، وطالب بحذف الفيديو لأنه يتضمن إهانة كبيرة له ولأولاده، معربًا عن اعتذاره لكل من يعمل في مهنة التمريض في مصر لأنه أساء إليهم بما حدث، على إثرها نقل إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

واستمعت جهات التحقيق للممرض، الذي أدلى بأقوله قائلا: الطبيب كان لديه كلب وتوفي، وكان متأثرًا جدًا، فقال له: «إية المشكلة كلب ومات»، وبعدها اشترى الطبيب كلب آخر، وطلب منه السجود للكلب لكي يسامحه على ما قاله، لافتًا إلى أن الطبيب لم يرغب في صعقه بالكهرباء، ولكن هناك شخص آخر «كان بيجامل» الطبيب قال هذا الأمر.

وبتاريخ 14 سبتمبر الماضي، أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، المتهمين الثلاثة للمحاكمة الجنائية، بتهم ارتكاب جرائم التنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه، وأمروه بالسجود لكلب يملكه طبيب مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، والاعتداء على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشر تصوير لواقعة التنمر، واستخدام حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأدلى الطبيب المتهم أمام تحقيقات النيابة، أنه يعمل فى مستشفى النزهة الدولى، ولدية ممرض أسمه عادل، "بيشتغل معايا بقاله أكثر من 23 سنة"، قائلا إنه بحكم العشرة اللى ما بينا أخدنا على بعض، وبقيت بعامله زى صديق، وأتعودنا أن بعد يوم العمل الشاق نهزر ونمزح مع بعض وناكل مع بعض، ونصلى مع بعض وهو كان بيجيلى البيت أحيانا، وفى مرة شاف الكلب بتاعى وقعد يلعب معاه، ولما الكلب بتاعى مات أنا حزنت عليه جدا، ولما عادل شافنى حزين قالى أنت حزين ليه؟ رديت وقولتله عشان الكلب مات، وابتدى يهزر معايا ويمزح على حزنى على الكلب.

وأردف قائلا: "وفى مرة كان هو عندى فى المكتب و"عادل" قعد يهزر معايا ويقولى أنت لسه حزين على الكلب، وكان موجود فى العيادة السكرتير اسمه "عمرو رفعت"، والدكتور "مسعد جمال الدين"، وقاعدنا نهزر مع "عادل" وخليناه يلعب رياضة ودى مش أول مرة وأنا كنت بصورة فيديو وهو بيلعب رياضة، وبعد كده فوجئت أن الفيديو ده اتنشر على مواقع التواصل الاجتماعى، والناس قعدت تهاجمنى بعد انتشار الفيديو ده، وبسببه اتقبض عليا النهاردة الفجر وجيت على النيابة، ودا كل اللى حصل.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد قضت بحبس الثلاثة متهمين سنتين مع دفع غرامة مالية 100 ألف جنيه، وبتقديم استئناف على حكم الحبس تم قبوله وقضت المحكمة اليوم بحبس المتهمين الثلاثة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية 100 ألف جنيه للطبيب عمرو خيري، و 50 ألف جنيه لكل من المتهمين الاثنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل