المحتوى الرئيسى

انطلاق مبادرة الكشف على الأنيميا والتقزم بمدارس القاهرة

10/18 20:48

انطلقت مبادرة الكشف المبكر لأمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدارس القاهرة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ، بمدارس المرحلة الابتدائية وعددهم مليون و300 ألف تلميذ وتلميذه فى 1600 مدرسة.

 ووجه محمد عطية مدير تعليم القاهرة بضرورة تعاون الإدارات التعليمية مع الفرق الطبية وتسهيل مهمتهم حرصا على صحة أبنائنا الطلبة  ودعما للمبادرة، حيث انطلق 120 فريق عمل طبى من التأمين الصحى فى المدارس لتنفيذ المبادرة ، حيث أكد  د. أحمد عطا مدير عام فرع القاهرة على ضرورة تعاون كل الأجهزة التنفيذية والتنسيق فيما بينها لدعم المبادرة ونجاحها فى الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بكل مدارس القاهرة.

ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على إطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن على بعض مدارس القاهرة.

وتتضمن اسم البطل الشهيد أحمد عبد الوهاب على إبراهيم على مدرسة المعادى الثانوية العسكرية بحى المعادى، والبطل الشهيد محمد يوسف محمد على مدرسة بالدرب الأحمر، والبطل الشهيد رامى أحمد على هلال على مدرسة رسمى لغات متميز بالتجمع القاهرة الجديدة، والبطل الشهيد مصطفى عبدالله ياسين على مدرسة مصر الحرة بكورنيش حلوان حى المعصرة، والبطل الشهيد عمرو عبد المنعم إبراهيم أحمد خليل على مدرسة الحسينية الثانوية بالعباسية الوايلى، كما تم اطلاق اسم د. حسنين أبو زيد على مدرسة زهور مايو بنطاق حى 15 مايو.

وأشار المحافظ، بأن إطلاق اسم الشهيد على المدارس هو فخر للمنشأة مؤكدًا أن  القاهرة لم ولن تنسي أبدا شهداء الوطن وتسعي دائما لتكريم أسرهم الذين قدموا اغلى ما لديهم فداء للوطن.

وأضاف المحافظ، أن نهج المحافظة هو وضع  لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده ليكون نموذج يحتذي به الجيل الجديد.

كان قد أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أنه تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء لن يسمح بدخول أي موظف لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا الديوان العام أو أي جهة تابعة للمحافظة بعد  15نوفمبر المقبل، كما أنه لن يسمح بدخول المواطنين لأي مصلحة حكومية إلا بعد الحصول على التطعيم بعد أول ديسمبر القادم، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت كافة امكانياتها لتوفير الطعوم حرصًا على صحة المواطنين.

وشدد محافظ القاهرة، على مديري المديريات بالتنسيق مع مديرية الصحة بالقاهرة للانتهاء من تطعيم كافة العاملين قبل 15 نوفمبر القادم مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الاماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة .

وطمأن محافظ القاهرة الموظفين المتخوفين من تلقى اللقاح، مؤكدا أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومجانية للجميع.

وأشار عبد العال، إلى أن المحافظة استعدت لموسم الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء والتعامل الفوري مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة حيث تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع أزمات مع ربط كافة غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أى طارئ.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة والذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

وشدد محافظ القاهرة، خلال الاجتماع على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة النظافة مع تكليف الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتواجد مع الشركات التي تتولى نظافة المنطقتين الشرقية والغربية حتى تستكمل هذه الشركات معداتها وتتعرف على الأحياء ولتلافي أي ملاحظات.

وأكد محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية لن تقبل أي تقصير في مستوى النظافة بالعاصمة  وأن هناك جهات مستقلة تقوم بمتابعة مستوى النظافة ورصد المقصرين ومحاسبتهم.

وحث المحافظ المواطنين بالمشاركة بفعالية بمنظومة النظافة وعدم القاء القمامة ومخلفات الهدم  في الشوارع ، مؤكدا أن وعي المواطن بأهمية المنظومة ومشاركته فيها هو العنصر الرئيس في نجاحها .

كما شدد المحافظ، خلال الاجتماع على سرعة إزالة التعديات على مجرى النيل وأراضي طرح النهر والتي تم حصرها بـ٩٣٥ حالة تعدي.

وطالب محافظ القاهرة، مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات على الأسواق بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المطروحة للبيع، كما طالب مدير مديرية التضامن بضرورة التنسيق مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لما لها من دور كبير في مساعدة الاجهزة التنفيذية في تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل