المحتوى الرئيسى

بعد مقابلة محمد صلاح للأمير ويليام.. اعرف قواعد إتيكيت لقاء المشاهير بالملكيين - اليوم السابع

10/18 19:02

قابل النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول الأمير ويليام على هامش مشاركة نجم الريدز فى حفل جائزة إيرث شوت "Earthshot" الذى أقيم أمس في العاصمة الإنجليزية لندن.

ودخل محمد صلاح فى حوار شيق مع الأمير ويليام وزوجته، بعد ختام حفل جائزة إيرث شوت "Earthshot"، وهو ما دفع الكثيرين للتساؤل عن قواعد الإتيتكيت التي يجب أن يتبعها النجوم والمشاهير، عند مقابلة أفراد العائلة المالكة.

فبينما يشير الموقع الرسمي للعائلة المالكة إلى أنه "لا توجد قواعد سلوك إلزامية عند مقابلة الملكة أو أحد أفراد العائلة المالكة"، فإنه يشير أيضًا إلى أن "العديد من الأشخاص يرغبون في مراعاة الأشكال التقليدية"، علاوة على ذلك، يبدو أنه يتم تشجيع الضيوف بشدة على اتباع السلوك المناسب، إلى الحد الذي يتم إخبارهم فيه بما يجب عليهم فعله وما لا يجب عليهم فعله.

محمد صلاح مع الامير ويليام وكيت ميدلتون

محمد صلاح مع الامير ويليام وكيت ميدلتون

وفى التقرير التالى يوضح موقع "nicki swift" بعض القواعد الصارمة التي يجب على المشاهير اتباعها عند مقابلة أفراد العائلة المالكة:

- اختيار الملابس الأكثر تحفظا: 

عندما يحضر النجوم حدثًا مع أحد أفراد العائلة المالكة، فمن الأفضل لهم أن يلجأوا للملابس المتحفظة وغير المثيرة للجدل، فالألوان الزاهية مخصصة للملكة، والتي ترتديها حتى تتمكن من التميز وسط حشد من الناس، ووفقًا لكاتب السيرة الملكية روبرت هاردمان، قالت الملكة إليزابيث ذات مرة: "لا يمكنني ارتداء البيج أبدًا لأن لا أحد سيعرف من أنا".

نجوم أرتدوا أزياء غير ملائمة لمقابلة العائلة المالكة

نجوم أرتدوا أزياء غير ملائمة لمقابلة العائلة المالكة

- عدم التأخر عن الموعد المحدد:

من الوقاحة دائمًا أن تتأخر، إلا إذا كنت لا تستطيع تجنب ذلك بجدية ولديك سبب وجيه بالطبع، و لكن عندما تقابل أحد أفراد العائلة المالكة، فمن الأفضل أن تذهب قبل الوقت المحدد، لأن ملكة إنجلترا من المفترض أن تكون آخر من يصل، وحتى إذا كنت مستعدًا للتعرف على أعضاء آخرين من العائلة المالكة، فمن الجيد أن تحضر قبل أن يفعلوا ذلك، وسيكون بالتأكيد أمرًا محرجًا لجعلهم ينتظرونك.

وإذا كنت تحضر حدثًا مع الملكة، فبالتأكيد لا تجلس حتى تجلس أو تبدأ في تناول الطعام حتى تفعل، كما أنه يجب ألا يغادر الضيوف حدثًا أمام الشخصية الملكية إلا إذا تم منح الإذن من خلال سكرتير خاص.

عدم التأخر عن الموعد

عدم التأخر عن الموعد

- طريقة تحية المشاهير لأفراد العائلة المالكة:

قد يشعر الأشخاص العاديون بالذهول عندما يقابلون شخصية مشهورة صدفة، لكن هل يتعرض النجوم للدهشة عندما يقابلون الملكة أو أحد أفراد عائلتها؟ حتى لو شعرت شخصية مشهورة بالارتباك، فلا يزال يتعين عليهم تذكر قواعد معينة عندما يتعلق الأمر بتحية أحد أفراد العائلة المالكة، ومن المفترض أن تبدأ الكلام معه بـ"صاحب السمو الملكى"، ولا يمكنك التحدث حتى تبدأ مصافحته بيديك.

طريقة تحية المشاهير

هناك طريقة مناسبة للوقوف في اللقاء الملكى:

عندما يلتقي أحد المشاهير بأحد أفراد العائلة المالكة، قد يفترضون أن التأكد من عدم التراخي هو أكبر شيء يحتاجون إلى تذكره عندما يتعلق الأمر بكيفية وقوفهم، ولكن اتضح أن هناك شيئًا آخر يجب أن يعرفوه ويتجاوز الموقف، فهناك طريقة معينة للوقوف حول العائلة المالكة، ولا ينبغي للمشاهير أن يديروا ظهرهم لصاحبة الجلالة" لأنه "يعتبر شيئا فظًا".

طريقة مناسبة للوقوف أمام أفراد العائلة المالكة

طريقة مناسبة للوقوف أمام أفراد العائلة المالكة

العناق الملكي ليس شيئًا عاديًا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل