المحتوى الرئيسى

مجاهد يرد على مخالفات اتحاد الكرة.. والنواب يطالبون بالإحالة للنيابة‎‎

10/18 19:01

قال أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد كرة القدم، إنه حضر لمجلس النواب اليوم احتراما للبرلمان ولرغبة النواب في وجوده للرد على أي تساؤلات للنواب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب حول المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تمثلت في قيام مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد، دون أن يؤدوا أعمالاً نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت حوالي 16,6 مليون دولار أمريكي.

وتابع مجاهد: "احترام الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من احترامنا للدستور المصري الذي يؤكد احترام القوانين الدولية، والقانون الذي أقره مجلس النواب هو الذي أقر أن الاتحادات تتبع الاتحادات الدولية، والاتحاد المصري لكرة القدم لا يتقاضى مليما من الدولة المصرية".

وتدخل النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قائلا: "أي أموال طالما دخلت خزينة الاتحاد هي من المال العام، حتى لا نغير الحقائق".

وعقّب "مجاهد": "طبعًا متفق طالما دخلت الأموال الخزينة في مؤسسات ذات نفع عام فأموالها تعد مالاً عامًا وتنطبق عليها كل الأمور الرقابية، ولا يوجد أحد بمعزل عن المحاسبة المالية والإدارية طالما موجودة داخل مصر حتى لو هي من الجهات التابعة دوليا".

وتابع أحمد مجاهد: "هذه أول مرة توجه لي دعوة من مجلس النواب، وحضرت ولم أتعالى أبدا على أي دعوة".

ورد رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان: "وجهت لك دعوة في دور الانعقاد الأول ولم تحضر ولم يحضر أي شخص من الاتحاد، عمرو الجنانيني تم دعوته وتعالى ولم يحضر لمجلس النواب"، ليرد مجاهد: "أنا برد على الدعوة اللي جاتلي يا أفندم".

وردا على ما أثير عن منح مكافأة لكيروش مدرب المنتخب الوطني، قال مجاهد: "هناك مكافآت عن الوصول وهناك مكافآت للمباريات، ورغم هذا كيروش لم يصرف المكافأة، وإن كانت مكافآت الفوز منصوص عليها في اللوائح، والراجل لم يصرف مكافأة، وحتى الآن لم يتقاضى حتى أول راتب له، ولا توجد فرقة أو نادي في العالم لا تصرف مكافآت، كيروش سافر بعد المباراة".

وبشأن موضوع الضرائب قال رئيس اللجنة الثلاثية: "نحن لا نتهرب، وندفع مبالغ كبيرة جدا للضرائب، والشهر الماضي دفعنا 10 ملايين جنيه، وحتى الأندية التي لم تسدد رسم التنمية الاتحاد سدد عنها، مثل نادي الزمالك والنادي المصري، وهذه مبالغ كبيرة جدا، وأنا صدري متسع لكل الانتقادات، وجميع الأمور المالية والإدارية لا أحد يرفض أن تحال للنيابة العامة وإذا كانت هناك مخالفات يتم رصدها بسهولة، وليس لدينا غضاضة في هذا الأمر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل