المحتوى الرئيسى

«رمون» .. ثالث سيارة نتاج التحالف بين «تويوتا» و «سوزوكي» - Egypt Automotive

10/18 18:15

سيارة 7 راكب في جنوب أفريقيا.. قريباً

ترجمة – مروة مجدي:

تعتزم الشركة اليابانية تويوتا إطلاق سيارتها “رميون” في جنوب أفريقيا، وقد حلت هذه السيارة محل تويوتا أفانزا. وقد لاقت قبول هذا الشعب؛ نظراً لأبعادها ومحرك فعال يتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود وكابينة داخلية تكفي لسبعة أفراد. وقد أعلنت الشركة في بيانها أن “تويوتا تسعى لإنتاج سيارات مزودة بمجموعة من التحسينات على سياراتها، وبخاصة ما يتعلق بمتطلبات العملاء التي تزداد يوماً بعد يوم في قطاع السيارات متعددة الاستخدامات”. نقلاً عن موقع بزنس تيك

وتمثل هذه السيارة ثالث سيارة أنتجها تحالف تويوتا وسوزوكي الاستراتيجي عقب انتاج ستارليت وأوربان كروزر. وأضافت تويوتا أن “الوارد الجديد يحمل نفس سمات تويوتا سواء من ناحية الأبعاد، ومحرك 4 سلندر، كابينة 7 راكب، وقوة لا يستهان بها على الطريق، أما الفارق الجوهري يكمن في التحول إلى الجر الأمامي مما يؤدي إلى توفير في استهلاك الوقود وسعة أكبر لتخزين الأمتعة وتقليل المكونات الميكانيكية”.

ودعم التصميم الأمامي بشبكة ثلاثية الأبعاد، بثلاث سياج أفقية مع بروز علامة تويوتا في منتصفها، وتضيء حولها مصابيح أمامية كبيرة، كما تحتوي على فتحات تهوية سهلة الطي تحيط بها الأضواء الضبابية.

وتتميز جانبها بخط يمتد من الرفرف الأمامي إلى المصابيح الخلفية. وتمتد مصابيح الليد في المؤخرة على شكل حرف L لتشكل نظرة مربعة. ويحاكي الاكسدام السفلي نظيره الأمامي مما يوحي بالتماسك ويعطي الإحساس بسيارة أكثر عرضاً.

وعلى العميل الاختيار ما بين خمسة ألوان: أبيض ميتالك، أزرق سماوي، والرمادي الميتالك، والأحمر الناري، والأسود.

ودعمت الشركة موديلات تويوتا رميون بمحرك سعته 1.5 لتراً والتي تعطي 77 كيلو وات وعزم 138 نيوتن/ متر، مزودة بخمس سرعات مانيوال و4 سرعات أوتوماتيك بحسب الفئات. أما عن معدل استهلاك الوقود، فيصل معدل الاستهلاك إلى 6.2 لتراً/ 100 كيلومتر (بشكل معدل عن تويوتا أفانزا) بالنسبة للنوعين المانيوال واوتوماتيك.

وأفادت الشركة اليابانية أن “السيارة سجلت نحو 146-147 جرام من عوادم الكربون/ كيلومتر، أما فيما يخص سرعتها القصوى فتصل إلى 175-170 كم/ ساعة بالنسبة للمانيوال والأوتوماتيك على التوالي”.

بالنسبة للفئة S عملاء تتطلب استخدام تشغيلي بحت بسعر منخفض، في حين تخلق SX توازن بين تحمل التكاليف ووسائل الرفاهية والراحة، أما بالنسبة للفئة TX تستهدف العميل المتفرغ الذي يبحث عن وسائل الراحة والرفاهية.

تتميز الفئة S بمرايات خارجية سوداء اللون صلبة وشبكة ثلاثية الأبعاد واكسدامات بنفس لون السيارة وإضاءة فرامل عالية. أما بالنسبة للتصميم الداخلي فيتميز بفرش نسيجي وعجلة قيادة ثلاثية الأضلاع مطلية بمادة اليوريثان. كما زودت الكابينة بحامل كئوس يتخلله الهواء في الجزء الأمامي للحفاظ على برودة أو سخونة المشروبات. بالإضافة إلى النوافذ الكهربائية ومخرج كهربائي بقوة 12 فولت عمود توجيه قابل للإمالة ومكيف هواء.

أما بالنسبة لموديل TX أعلى فئات هذه السيارة، فتقدم هذه السيارة العائلية مستوى خدمة متكامل للعملاء، وتتميز هذه الفئة بمواصفات أعلى تشمل الدخول بدون مفتاح بالضغط على زر التشغيل ومقابض يد مصنوعة من الكروم ومصابيح فوج ضبابية وتكييف هواء أوتوماتيك.

أما بالنسبة للنظام الصوتي بهذه الفئة، فيحتوي على شاشة تعمل باللمس وكاميرا خلفية ونظام اندرويد وابل كار بلاي متعدد يعمل أتوماتيكياً وعدد 6 مكبرات صوتية لإضافة لمسة من الرفاهية.

قد زودت كل فئات هذه السيارة بوسائد هوائية للسائق والركاب ونظام فرامل ABS وEBD وخاصية تثبيت مقاعد الأطفال نظام ايسوفكس، ونظام امبوليزر وانذار.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل