المحتوى الرئيسى

الإمارات تعرض «السروال الذكي» لعلاج الركبتين في أكسبو دبي | المصري اليوم

10/18 17:17

عرض مدرج الخريجين بملتقى ألمانيا داخل إكسبو 2020 دبي، محاضرة علمية تناولت النظرة المستقبلية لكيفية علاج إصابات عظام الفخذ والركبتين باستخدام الطرائق الذكية التي تكشف عن تقدم عملي كبير في هذا المجال.

10 مناطق تحقق صفقات مليارية في سوق دبي العقاري

سلطان الجابر: التعاون بين «أسبوع أبوظبي للاستدامة» و«إكسبو 2020 دبي» سيكون مثمرا

الفنانة السعودية أسيل عمران: إكسبو دبي يمكن استغلاله فى طرح قضايا التحرش

50 ألف زائر.. نيفين جامع: قطع أثرية وتوابيت فرعونية بجناح مصر في معرض إكسبو

واستعرض الطبيب المتخصص بالعظام، فنسنت هوباور عن عدد العظام والمفاصل التي توجد في جسم الإنسان موضحاً أنه مع تقدم العمر أو وقوع الحوادث والاصابة بالأمراض تقل كفاءة هذه المفاصل وتصبح الحركة صعبة، مضيفا في بعض الأحيان نلجأ للحل الجراحي واستبدال المفصل بآخر يتكون عادةً من المعادن والبلاستيك.

وحتى نتجنب مثل هذه العمليات يجب أن نضمن حركة العضلات لأن قلة الحركة أو عدمها تتسبب في العديد من المشاكل الصحية لاحقًا.

وعرض هوباور خلال المحاضرة «السروال الذكي»، الذي يمكن رؤية حركة العضلات بعد ارتدائه. ولشرح كيفية عمل الجهاز المثبت على السروال، قام بتجربته على سيدة أمام الحضور، تم وضع مستشعرات للذبذبة على رسغها، ومع كل حركة للكف، كانت تظهر مؤشرات على شاشة العرض تدل على بيانات علمية وصحية مهمة للعلاج.

وتقوم فكرة السروال الذكي على وضع مستشعرات على منطقتي الفخذ والركبة حيث تظهر حركة العضلات. لذا فإن السروال يعد جهازًا ذكيًا لتقييم ومراقبة الحركة سريرياً في المنزل أو في العيادات، وهو يحلل الحركة ويتتبعها بصورة بيانات تقرأ من خلال الكمبيوتر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل