المحتوى الرئيسى

بعد عدم حضور اتحاد الكرة إلى البرلمان.. زعيم الأغلبية: كيف نوقف هذا الاعتداء السافر؟

10/18 17:24

قال المهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إن اتحاد الكرة يتعامل مع الدولة المصرية والبرلمان، بأنه في سماء أعلى من المحاسبة والمراقبة، لافتاً إلى أنه عندما كان يرأس لجنة الشباب، تم توجيه الدعوة أكثر من مرة إلى المهندس هاني أبو ريدة، الذي كان يرفض الحضور دائماً.

وأوضح رشاد، خلال اجتماع لجنة الشباب برئاسة الدكتور محمود حسين، اليوم الإثنين، لمناقشة طلبات إحاطة ضد فساد اتحاد الكرة، أن النواب ممثلون عن الشعب المصري، وعندما يتم سؤال وزارة الشباب عن أسباب عدم حضور هاني أبو ريدة إلى اللجنة، كان رد الوزارة أنه تم توجيه الدعوة إليه، متسائلًا: كيف كان يظن أنه خارج الدولة المصرية؟!

وأضاف زعيم الأغلبية بالبرلمان: كيف لاتحاد الكرة ألا يريد لمجلس النواب الذي يمثل ضمانة للشعب المصري، يمارس صلاحياته من خلال نوابه، ويقول مسؤولو الاتحاد دائماً: لسنا تابعين لكم ولا تابعين إلى الوزارة ولا اللجنة ليس لها سلطة على اتحاد الكرة.

وتابع رشاد: اتحاد الكرة في سماء أعلى من المحاسبة والمراقبة؛ حتى في الفشل الذريع في أمم إفريقيا لم نحاسبهم، متسائلاً: كيف نوقف هذا الاعتداء السافر على الكرامة المصرية والدولة المصرية؟

وقال الأمين العام لـ"مستقبل وطن": إننا نحترم المواثيق الدولية؛ ولكن النقاط المالية التي تنفق عليها الدولة المصرية وعلى تلك الاتحادات لا بد من مراقبتها.

واختتم رشاد: أشكر النائب محمود حسين على الجرأة في مناقشة طلبات الإحاطة، متابعاً: "نحن أمام نقطة فاصلة يجب أن نعيد صياغة التاريخ بها، وتكون للدولة كلمة على الاتحاد".

كان النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قال إن عدداً كبيراً من طلبات الإحاطة قدمها النواب إلى اللجنة بسبب المخالفات داخل اتحاد الكرة.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الإثنين، إلى وجود 27 طلب إحاطة عن المخالفات داخل اتحاد الكرة المصري، مضيفاً: لو تم التحقق من صحة المستندات والاتهامات المقدمة، فيجب أن تحال مباشرة إلى النيابة العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل