المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن: تلقينا 8 آلاف تظلم بـ«تكافل وكرامة».. وإجراءات جادة لاستبعاد غير المستحقين | المصري اليوم

10/18 16:11

شددت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على ميكنة جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة، لضمان التعامل معها، ومتابعة تنفيذها، ومراقبتها، مؤكدة أن الميكنة تشمل جميع الجمعيات الأهلية القائمة والجديدة، وطالبت القائمين عليها بسرعة ميكنتها لضمان استمرارها وعدم استبعادها من قوائم الجمعيات على مستوى الوزارة.

حريق يلتهم 12 نخلة بقرية تل بني عمران بالمنيا

مصرع وإصابة 24 شخصًا في حادثتي تصادم بطرق الصعيد في المنيا

تأجيل محاكمة 84 متهمًا في «شغب شرطة سمالوط» بالمنيا

14 توصية بالمؤتمر العلمي «البيئة كيف نرعاها ونداوي مرضاها» بجامعة المنيا

وكشفت القباج، خلال مشاركتها فعاليات حملة «بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل» داخل 5 مراكز بمحافظة المنيا، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، عن وجود 53 ألف جمعية في مصر، معظمها غير جاد، ويعتمد على الإعانات، موضحة أن الوزارة تبحث عن الجمعيات الجادة، والتي لا تنتظر دعما.

وأعلنت القباج عن وجود جمعيات أهلية قائمة منذ عشرات السنين بمجالس لا تتغير، تعتمد على الدعم دون دور جاد في التنمية، مؤكدة أن الوزارة تدعم جمعيات تنمية المجتمع لكونها هامة جدا، مؤكدة دعم الوزارة للرائدات الريفيات بالقرى، وزيادة عددهم من 2500 رائدة إلى 20 ألف رائدة ريفية على مستوي الجمهورية، وزيادة المكافآت من 300 إلى 900 جنيه شهريا، بالإضافة إلى حوافز التسجيل بقيمة 20 جنيها لكل استمارة.

وقالت الوزيرة: تلقينا 8 آلاف تظلم لمشروع تكافل وكرامة، تم فحص 4 آلاف وجاري فحص الباقي للصرف للمستحقين، ونبحث عن إجراءات جادة لاستبعاد غير المستحقين، نحن بصدد إقامة 2 حضانة للأطفال بكل قرية ضمن مبادرة حياة كريمة، بدعم من الوزارة 250 الف جنيه لكل حضانة، الخاصة للقانون، بالإضافة إلى تطوير القائم منها، وتوقيع برتوكول لتشغيل المرأة في إقامة مشروعات حقيقية منتجة، دون الحصول على قروض للإنفاق على زواج أبنائهن .

وقالت القباج إنه تم الانتهاء من إنشاء 130 ألف بيت «سكن كريم» على مستوى الجمهورية تم توزيعها على الأماكن الأكثر فقرا، وهي محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والمنيا، وباقي المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل