المحتوى الرئيسى

تحديد موعد إدرج أسهم سيدي كرير بعد الزيادة المجانية

10/18 16:06

<

EGX 30 11,276.17 1.08%

آراب فاينانس: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 18\10\2021 الموافقة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات (SKPC) من 1.050 مليار جنيه الى 1.260 مليار جنيه بزيادة قدرها 210 مليون جنيه موزعة على عدد 105 مليون سهم (بواقع 0.2 سهم مجانى لكل سهم اصلى قبل الزيادة ) و بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه مصري للسهم الواحد تمويلًا من حساب الأرباح المرحلة و ذلك وفقا للقوائم المالية في 31/12/2020.

علمًا بأن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0.2 سهم مجانى لكل واحد سهم أصلى) لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 01/11/2021.

على أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحيد سعر مرجعى على اسهم الشركة اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 02/11/2021.

كما وافقت على  قيد تعديل اسم الشركة  ليصبح شركة سيدى كرير للبتروكيماويات سيدبك بجدول قيد الاوراق المالية المصرية – أسهم فى ضوء تعديل المادة رقم ( 2 ) من النظام الاساسى للشركة، و الموافقة على قيد تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي لشركة سيدى كرير للبتروكيماويات ، وذلك بإضافة أنشطة جديدة لتصبح نص المادة الثالثة بعد التعديل كمايلي :-

إقامة مجمع لانتاج البتروكيماويات الأساسية و الوسيطة و النهائية و القيام بكافة الاعمال المتكاملة للغرض من عمليات تصنيع و انشاء خطوط الانابيب و استيراد الغاز بغرض التصنيع و يجوز للشركة القيام بمشروعات أخرى او تعديل غرضها ، انشاء و تملك و تشغيل و إدارة محطة لانتاج الكهرباء و ذلك لاستخدامها في استهلاك الشركة و بيع الفائض من الكهرباء للشركات و الشبكة القومية لجمهورية مصر العربية ، بيع و تسويق جميع منتجاتها و كذا منتجات البتروكيماويات الأخرى و الاستيراد و التصدير و التصنيع و التعبئة و البيع لمنتجات البتروكيماويات و خامات البلاستيك و كافة أنواع اللدائن ، و تلتزم الشركة بافراد حسابات مالية و مركز مالي مستقل للانشطة الوارد بقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ......... الخ ، و ذلك دون الاخلال باحكام القوانين و اللوائح و القرارات السارية و بشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة ، و يجوز للشركة ان تساهم او تشارك باى وجه من الوجوه في او مع الشركات و غيرها التي تزاول اعمالا شبيهه باعمالها او التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر او الخارج.

والموافقة على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لشركة سيدى كرير للبتروكيماويات طبقا لاحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء ، ليصبح نص المادة الرابعة بعد التعديل كمايلي :- يكون المركز الرئيسي لادارة الشركة و محلها القانوني وموقع ممارسة النشاط الصناعي في العنوان التالي - ارض النهضة - العامرية - الإسكندرية.

وتقع المسئولية كاملة على عاتق الشركة في الحصول على تراخيص مزاولة النشاط في هذا الموقع و على الأخص موافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية في حال إقامة المشروع داخل او خارج المناطق الصناعية دون ادنى مسئولية على الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة في هذا الشأن ، وموقع ممارسة باقي الأنشطة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية فيما عدا منطقة شبه جزيرة سيناء فيلزم موافقة الهيئة مسبقا ، مع مراعاة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 350 لسنة 2007 و قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 356 لسنة 2008 و القانون رقم 14 لسنة 2012 بشان التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء ، و لمجلس الإدارة ان ينشئ لها فروعا او مكاتب او توكيلات في جمهورية مصر العربية او في الخارج .

كانت الشركة قد أعلنت عن مؤشرات نتائج أعمالها غير المدققة عن الفترة المنتهية في 31/12/2020، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 26 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 487 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة تراجع للأرباح بلغت 94.66%.

سيدي كرير للبتروكيماويات هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 2005، تعمل في قطاع المواد مع التركيز على السلع الكيماوية.

يقع مقر شركة سيدي كرير للبتروكيماويات في الإسكندرية، وقد تم تأسيسها في نوفمبر 1997.

على أن يتم ادراج تعديل اسم الشركة على قاعدة بيانات البورصة طبقا للتاريخ المحدد بخطاب الشركة مصر للمقاصة بشان موافقتها على التعديل بنظام الإيداع و القيد المركزي .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل