المحتوى الرئيسى

ميري: تجديد الخطاب الديني ضرورة لمحاربة التطرف والإرهاب |فيديو

10/18 15:21

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن المجتمع يحتاج للأخلاق لتحقيق مسيرة التنمية، والابتعاد عن كل ما يؤثر على سلوك الناس، لافتا إلى أن تجديد الخطاب الديني ضرورة لمحاربة التطرف والإرهاب.

وأوضح ميري، خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري"، والمذاع على قناة "إم بي سي مصر 2 " الفضائية، اليوم الإثنين، أن تجديد الخطاب الديني ضرورة لمحاربة التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر ووزير الأوقاف باحتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، حثت جميعها أن النبي محمد هو قدوتنا وعلينا أن نقتدي بأخلاقه، لأننا نعاني من تراجع في الأخلاق .

وأشار، إلى أن جميع الجهات بالدولة مهتمة بعودة الدين الإسلامي الوسطي الحنيف، وأهمية تجديد الخطاب الديني، مؤكدا أن انتشار الأفكار المتطرفة خلال الفترات الماضية هدد ويهدد سلامة المجتمع.

ولفت، إلى أن وحدة العمل بين وزارة الأوقاف والأزهر والقيادة السياسية في مسألة تجديد الخطاب الديني، تأكيدا على أن مصر تسير نحو الطريق الصحيح . 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد الأحد 17 أكتوبر 2021، احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بقاعة المنارة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "إننا نتخذ من مبادئ الإسلام نبراسا ومنهج عمل، لافتا إلى أنه يقول لكل المصريين إننا ماضون معا بإرادة صلبة وعزم لا يلين لبناء وطننا الغالى مصر ليصبح حاضره ومستقبله على قدر عظمة تاريخه وحضارته".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف، أن توفير الحياة الكريمة لكل فئات الشعب المصرى إعمالا بقول الحق تبارك وتعالى "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، فما أحوجنا اليوم لترجمة تلك المعانى السامية لسلوك عملى وواقع ملموس فى حياتنا ودنيانا. 

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن النبي أشرف خلق الله وسيد المرسلين وهو الرحمة التي أرسلها رب العزة للعالمين الشاهد والمبشر والنذير والداعي إلى الله والسراج المنير إنه الحبيب المصطفى الذي بعثه الله عز وجل ليغير وجه الدنيا بأثرها وليخرج الأمة من الظلمات إلى النور وينشر أسمى القيم الإنسانية في شتى يقاع الأرض ويدعو إلى العدل والخير.

وأضاف الرئيس، أن النبي الكريم قد رفع من قيمة العلم والمعرفة، حيث كانت أولى الآيات التي نزل الوحي الشريف هى "اقرأ" وذلك إعلاءً للشأن العلم والعلماء وتقديرًا لأهمية التدبر وصولا إلى العلم والفهم الصحيح لكل أمور الحياة ، حيث دعانا الله إلى إعمال نعمة العقل الغالية والفريدة  في البحث والتأمل في ملكوت السماوات والأرض ودائماً ما نشد على أهمية قضية الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين التي ستظل من أولويات المرحلة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل