المحتوى الرئيسى

صور| طفلة تبتلع طلقة خرطوش و«ملوي التخصصي» تنجح في إنقاذها 

10/18 14:10

تمكن الفريق الطبي بمستشفى ملوي التخصصي، جنوب المنيا، من استخراج جسم غريب من داخل الشعبة الهوائية اليمني لطفلة، يشتبه كونها طلقة خرطوش.

وأعلن د.محمد عبدالحكيم مدير مستشفي ملوي التخصصي جنوب المنيا، بنجاح الفريق الطبي لأول مرة من استخراج جسم غريب يشتبة في كونه «طلقة خرطوش» من بين الشعبة الهوائية اليمني ابتلعتها طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات.

اقرأ أيضا| مصرع وإصابة 24 شخصا في حادثتي تصادم بالمنيا 

وأضاف، على الفور تم تشكيل فريق طبي، وتم عمل إشعة عادية على الصدر بالإضافة إلى عمل أشعة مقطعية على الصدر أيضا وبعد التأكد من مكان وجود الجسم الغريب، تم عمل منظار شعب هوائية لاستخراج الجسم الغريب.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحت إشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيسه أمانه المراكز الطبيه المتخصصة.

وجدير بالذكر، نجح فريق جراحات المخ والاعصاب بمستشفى ملوى التخصصي جنوب المنيا، من استئصال كيس سحائي بالحجارة الخلفيه للمخ لرضيع عمرها اقل من شهرين وهي من الحالات النادرة في جراحات المخ والأعصاب.

مدير مستشفى ملوي التخصصي

وفي هذا السياق، توجه الدكتور محمد عبد الحكيم مدير المستشفي بالشكر  الطاقم الطبي والتمريض وفريق التخدير، مؤكدًا أن المستشفى تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات الطبية المتاحة لديها، في ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتحت إشراف، الدكتورة مها إبراهيم رئيسه الأمانة المراكز الطبيه المتخصصه.

يشار إلى أن  مستشفى ملوى التخصصي، قد أعلنت عن إنقاذ طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عاما، بعد خضوعة لعملية هي الأولى من نوعها في محافظة المنيا «نزيف بالمخ خارج الأم الجافية» فوز وصول الطفل إلى المستشفى متأثرًا بإصابته إثر تعرضه لحادث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل