المحتوى الرئيسى

7 قضايا دولية تخنق الزمالك بغرامات مليونية

10/18 15:36

لا تزال القضايا المرفوعة ضد نادي الزمالك المصري تمثل صداعا في رأس مجلس القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من نجاح مسؤولي الزمالك في حل العديد من القضايا وتسوية البعض في الفترة الأخيرة، فإن هناك عدة قاضية لا تزال قائمة، وتتسبب في تكبيد النادي المزيد من العقوبات والغرامات المطالب بتسويتها.

ويسابق مسؤولو النادي الأبيض الزمن لحل أزمة القضايا المرفوعة ضد النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل تفادي المزيد من العقوبات الإدارية، بعد منع الزمالك من القيد لفترتي انتقالات مؤخرا.

ويبلغ إجمالي المبالغ المطلوبة من الزمالك نحو 141 مليونا و271 ألف جنيه مصري تقريبا (نحو 9 ملايين دولار).

ومن جانبه، أكد عمرو أدهم عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أن عدد القضايا على النادي وصل إلى 14 قضية، نجح النادي في تسوية 7 منها، كانت آخرها قضية الدولي التونسي حمدي النقاز، وأنه يسعى لتسوية باقي القضايا خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أن الأحكام النهائية ضد الزمالك تتضمن حصول معروف يوسف لاعب الفريق السابق على نحو 8 ملايين جنيه مصري (512 ألف دولار).

كما أن السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأسبق له مستحقات تصل لـ662 ألف يورو (768 ألف دولار)، والبرتغالي جيمي باتشيكو مدرب الفريق السابق له مستحقات تصل لـ470 ألف يورو (545 ألف دولار).

فريق الزمالك

وفيما يخص القضايا التي لم تصدر بها أحكام نهائية أوضح عضو مجلس إدارة الزمالك أنه تم إجراء تسوية مع بنجامين أشيمبونج لاعب الفريق السابق مقابل 900 ألف دولار، واتفق النادي على جدولتها.

وأشار إلى أن نادي ماريتيمو البرتغالي يطالب بالحصول على مليون يورو (1.16 مليون دولار) بالإضافة لـ5% فوائد، في قضيته ضد النادي، والتي لم يصدر فيها حكم نهائي، كما أن نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي يريد الحصول على 910 آلاف دولار .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل