المحتوى الرئيسى

وزير التموين: ميكنة كل مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية

10/18 13:44

المصيلحي: اعتماد منظومة الباركود في المجمعات الاستهلاكية لمتابعة الوارد والمنصرف من السلع

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، ميكنة كل مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة، العامة والمصرية، لمتابعة الوارد والمنصرف من السلع، موضحا أن ميكنة الــ1500 مخزن التابعين لشركتي الجملة ‏ساهم في معرفة كميات السلع المتوفرة بالمخازن والتدخل حال نقص أي ‏سلعة بتلك المخازن.

وذكر المصيلحي في تصريحات صحفية، أن الميكنة جاءت ‏بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ‏للوصول إلى الشفافية في التعامل مع السلع والتأكد من وصول سلع ‏منظومة الدعم لمستحقيها، مشددا أن النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن قد انتهي تماما بعد استكمال ‏منظومة الميكنة بالمخازن، وكل محزن تم إمداده بأجهزة الحاسب الآلي لإدخال السلع الموردة والسلع المنصرفة ‏إلى منافذ صرف السلع التموينية.

وأوضح ‏أن خطة ميكنة مخازن ‏الجملة جاءت متزامنة مع خطة ميكنة المجمعات الاستهلاكية بمحافظات ‏الجمهورية لحوكمة سلاسل إمداد هذه السلع، مضيفا: "ميكنة مخازن الجملة ساهمت في ‏إجراء أنظمة الجرد السنوي لكل السلع بالمخازن والمجمعات الاستهلاكية ‏بشفافية تامة".

من جهته، أكد أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن شركات المجمعات الاستهلاكية (النيل – الأهرام – ‏الإسكندرية) للمجمعات الاستهلاكية بدأت هي الأخرى في تفعيل إجراءات الميكنة ‏لصرف السلع لمنافذ جمعيتي وتم الانتهاء من النظام الورقي تماما في بعض الشركات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل