المحتوى الرئيسى

وزير التموين يشارك في الملتقى المصري الأول للتمور بالوادي الجديد.. صور

10/18 12:04

وصل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى الخارجة بمحافظة الوادي الجديد للمشاركة في فعاليات ختام الملتقى المصري الأول لتسويق التمور.

وكان في استقباله اللواء محمد الزملوط محافظة الوادي الجديد، وقام بجولته التفقدية مع  الوزراء والمحافظين، حيث بدأت بتفقد حديقة ٣٠ يونيو بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بحضور وزراء التجارة والصناعة، التنمية المحلية، الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقام الوزراء والمحافظون أيضاً بافتتاح واحة الحرير والصوب الزراعية بالخارجة بالتعاون مع قسم بحوث الحرير بمركز البحوث الزراعية.

ويأتي ذلك أيضآ في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة الوادي الجديد.

جدير بالذكر، أن الملتقي الأول للتمور تنظمه وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، والذي أمتد خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري، وبمشاركة 91 عارضًا من المحافظات المختلفة.

ويعُقد الملتقي التسويقي الأول للتمور المصرية بمحافظة الوادي الجديد، برعاية  رئيس الجمهورية، ومن الجدير بالذكر أن فعاليات الملتقى المصري الأول لتسويق التمور، شارك فيه عدد كبير من منتجي ومصنعي ومصدري النمور وممثلي سلاسل التوزيع وخبراء زراعة النخيل وإنتاج التمور، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات العلمية والبحثية بالإضافة إلى ممثلي قطاعات الأسمدة والكيماويات والتعبئة والتغليف والمواد الغذائية والتصنيع الغذائي، فضلاً عن موردي خدمات مصانع النمور.

وذلك بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع الحيوي في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة للعاملين به وزيادة الحصة السوقية للصادرات المصرية بالأسواق الإقليمية والعالمية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل