المحتوى الرئيسى

نقيب الزراعيين: «التداول الآمن للمبيدات» يوفر فرص العمل ويحقق الغذاء الآمن

10/18 10:11

افتتح د.سيد خليفة نقيب الزراعيين ود.محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، دورة تدريب مطبقي المبيدات والتي نظمتها لجنة المبيدات بالتعاون مع نقابة المهن الزراعية بهدف تطوير أعمال مطبقي المبيدات حول الإستخدام الأمثل والمسؤول للمبيدات.

وجاء ذلك بحضور د.مصطفى عبد الستار أمين مساعد اللجنة والمشرف على الدورات ود.مرتضى عيسي مدير معهد بحوث الوقاية السابق ود.حامد عبد الدايم الاستاذ المتفرغ بمعهد الوقايةـ بمشاركة 32 من المتدربين من مختلف المعاهد والمعامل المعنية بتداول المبيدات.

وقال د.سيد خليفة نقيب الزراعيين في تصريحات صحفية اليوم، إن لجنة المبيدات بوزارة الزراعة تقوم بدور هام وحيوي لضبط منظومة تداول واستخدام المبيدات وعمليات المراقبة على مصانع ومحال المبيدات وترشيد استخدام المبيدات لإنتاج غذاء صحي وآمن والحفاظ على البيئة، موضحا أن برامج التداول الآمن للمبيدات يوفر فرص العمل ويحقق طموحات الدولة في «غذاء آمن».

وأضاف «خليفة»، أن دورات مطبقي المبيدات ساهمت في إضافة مهنه زراعية جديده للمهن الزراعية القائمة كما أنها توفر فرص عمل للشباب الزراعيين وتأتي أيضا في إطار المشروع القومي للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري و«حياه كريمة» والحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح نقيب الزراعيين أن هذه الدورات تساهم في ضمان رفع كفاءة المبيدات في مواجهة الآفات الزراعية بصورة مستدامة تحقق زيادة إنتاجية المحاصيل والوقاية من الآفات وضمان جودة المنتجات الزراعية وفقا لمعايير سلامة الغذاء، فضلا عن مساهمتها في الحد من الإفراط في استهلاك المبيدات.

وأشاد «خليفة»، بالتطور في أعمال لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة من خلال التطبيق الرقمي للتوصيات الفنية ونشر دليل المبيدات الذي تقوم اللجنة بتحديثه ونشره سنويا على المنصات الالكترونية، بما ينعكس على تعميم الخدمات التي تقدمها اللجنة لصالح القطاع الزراعي والمزارعين والمستثمرين.

اقرأ أيضا : افتتاح النسخة 23 من برنامج مطبقي المبيدات بكفر الشيخ

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل